Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دورالءسرة في ترسيخ اكرام الضيف بين الأبناء موظفا مقصور ومنقوص والتشبيه محترما علامات الوقف

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال دورالءسرة في ترسيخ اكرام الضيف بين الأبناء موظفا مقصور ومنقوص والتشبيه محترما علامات الوقف، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

المقصور : اسم آخره ألف لازمة، مفتوح ما قبلها.

المنقوص : اسم آخره ياء لازمة مكسور ما قبلها.

التشبيه : هو عقد مقارنة بين طرفين أو شيئين يشتركان في صفة واحدة ويزيد أحدهما على الآخر في هذه الصفة، باستخدام أداة للتشبيه.

مثال : منى هي الأخت الكبرى, قدوتها هو حاتم الطائيّ , منى دائماً ما تنصح أخواتها بحسن ضيافة الضيوف ليكون أخوتها كحاتم الطائيّ.

منى , الكبرى : اسم مقصور.

الطائي ّ : اسم منقوص.

كحاتم: تشبيه .

المقصور هو اسم أخره ألف لازمة، مفتوح ما قبلها، أما المنقوص فهو اسم أخره ياء لازمة مكسور ما قبلها. التشبيه هو عقد مقارنة بين طرفين يشتركان في صفة واحدة ويزيد أحدهما على الآخر في هذه الصفة. ومثال على ذلك، منى هي الأخت الكبرى وقدوتها هو حاتم الطائي، وتنصح دائماً أخواتها بحسن ضيافة الضيوف ليكونوا كحاتم الطائي. عندما نقول “كحاتم” فإننا نستخدم التشبيه.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ دورالءسرة في ترسيخ اكرام الضيف بين الأبناء موظفا مقصور ومنقوص والتشبيه محترما علامات الوقف نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *