Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ضمن أفضل 12 جامعة سعودية.. جامعة جازان تدخل تصنيف شنغهاي العالمي

أضافت جامعة جازان إنجازاً جديداً لإنجازات المملكة العربية السعودية، وذلك بعد دخولها لأول مرة تصنيف شنغهاي العالمي ضمن أفضل 12 جامعة سعودية، وتحقيقها للمركز 901 1000 ضمن جامعات العالم، إلى جانب تحقيق العديد من المراكز المتقدمة عالميًا في المجالات الطبية والصحية والرياضيات.

جامعة جازان تدخل تصنيف شنغهاي لأول مرة

بدوره، أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد بن حسن أبو راسين، أن تحقيق الجامعة لهذا الإنجاز يعكس تميز الجامعة في المؤشرات والتصنيفات العالمية، والجهود الكبير المميزة التي يبذلها جميع منسوبي الجامعة وطلبتها لتحقيق سعي الجامعة الدؤوب للإسهام في تحقيق المستهدفات التي تضمنتها رؤية المملكة 2030 وخدمة لمجتمع منطقة جازان الشغوف بالمعرفة والتميز والإبداع.

ورفع رئيس جامعة جازان الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها غير المحدود لمنسوبي الجامعة وطلبتها، مثمنًا الدعم والمتابعة الذي تحظى به الجامعة من أمير منطقة جازان ونائبه، ومن وزير التعليم، مقدمًا في ذات الوقت التهنئة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الإدارية، وطلاب وطالبات الجامعة بتحقيق هذا المنجز الذي يضم إلى رصيد المنجزات في مسيرة جامعة جازان.

تصنيف شنغهاي

جدير بالذكر أن تصنيف شنغهاي يصنف أفضل 1000 جامعة عالمية سنويًّا، من خلال استخدام أربعة معايير تتمثل في:

  1. جودة التعليم.
  2. جودة أعضاء هيئة التدريس.
  3. المخرجات البحثية.
  4. الأداء مقارنة بحجم المؤسسة.

يمكنك أيضًا قراءة: جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل

جامعة جازان

جامعة جازان جامعة حكومية سعودية تقع في مدينة جازان بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية وهي تحت إشراف وزارة التعليم السعودية، تأسست الجامعة في 5 يناير 2006، وتمثل الجامعة اندماجاًَ بين عدد من الكليات التي أنشأتها وأشرفت عليها جامعة الملك عبد العزيز وجامعة الملك خالد، وهي الجامعة الوحيدة في منطقة جازان، وتشتمل جامعة جازان على 23 كلية منها 21 كلية تمنح درجة البكالوريوس للطلاب والطالبات، وكلية واحدة تمنح درجة الدبلوم.

وفي 2016، دشن مدير الجامعة آنذاك الخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية رؤية 2020 لجامعة جازان، والمتزامنة مع برنامج التحول الوطني، وقد بدأ العمل عليها في العام 2013 بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجامعة معهد ستانفورد للأبحاث الدولي (SRI). وتشمل الخطة 15 هدفا استراتيجيا، إضافة إلى 43 خطوة عمل لـ 163 مبادرة، وهي تتعلق ببناء نظام إداري بمعايير عالمية، وتحقيق التميز الفكري والأكاديمي، إلى جانب إحداث التغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *