Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عن ماذا تتكلم قصيدة جزر الملح

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال عن ماذا تتكلم قصيدة جزر الملح ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

عن ماذا تتكلم قصيدة جزر الملح

اي مزاح هذا يمزحه الله

فإن كتاب الدنيا صار مملا

ولعل الله يفكر ألا يكمله

ويشرح في دنيا أخرى
تتكلم جزيرة جزر الملح عن احتجاج الشاعر مظفر النواب عن مايجرى فى العالم وانا الحضاره منذ فجر الاسلام ماهو الا امتداد للظلم والفساد والحروب وهذا لم يتواقق مع ما ورد فى الاديان التى بشرتنا بعالم مختلف لم يكن فيه ظلم ولا استبداد بل ممتلئ بالعدل والخير والجمال فمن هنا ومن خلال شعره يحاول الكاتب رفضه للعالم السيئ ويظهر ملله  من الانتظار من تحسن الاوضاع منذ فجر التاريخ دون تحسن فهنا دعوه منه للثورة على الاوضاع السيئه وتحسينها ونهايه هذا الضلال .

تقدم قصيدة جزر الملحاي بواسطة الشاعر مظفر النواب انتقاداً للظلم والفساد والحروب التي تسود العالم منذ الفجر الإسلامي. يتحدث الشاعر عن عدم توافق هذا مع المثل الديني الذي يتحدث عن عالم مختلف يسوده العدل والخير. يزهر الشعر برفض العالم السيئ والانتظار المستمر لتحسن الأوضاع، داعياً للثورة على الوضع السيء وتحسينه. ينتهي الشعر بالتمرد على هذا الضلال وسعي لتحقيق تحول إيجابي في العالم.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ عن ماذا تتكلم قصيدة جزر الملح نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *