Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في ذكرى ميلاد زيزي مصطفى: دخلت الفن في سن صغير ورحلت أثناء تصوير هذا العمل

تميّزت بوجه بشوش أحبه الجمهور وارتبط به، وقدّمت العديد من الأعمال المميزة في مسيرتها الفنية، وتعاونت مع كبار نجوم الفن من الجيل الأكبر منها. هي زيزي مصطفى التي صدمت الجمهور برحيلها المفاجئ، رغم عدم معاناتها من أيّة أمراض أو مشاكل صحية. إليكم فيما يلي أبرز المعلومات عنها، بالتزامن مع ذكرى ميلادها التي تحل اليوم 2 يونيو.

ميلادها وبدايتها الفنية

هي زينب مصطفى نصر، وُلدت لأسرة تحب الموسيقى والفن، ودرست وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية، وبجمالها الطبيعي الهادئ خطفت أنظار المخرج صلاح أبوسيف وهي فى الرابعة عشرة من عمرها، واختارها للمشاركة في فيلم بين السماء والأرض مع الفنانة هند رستم.
بعد نجاح هذه التجربة، شاركت زيزي في عدة أعمال، لكن أول بطولة سينمائية لها كانت من خلال فيلم البوسطجي أمام شكري سرحان وصلاح منصور، ويُعتبر هذا الفيلم واحداً من علامات السينما المصرية.

زيزي مصطفى الصورة من أرشيف المحرر

أشهر أعمال زيزي مصطفى

مشوار زيزي مصطفى الفني امتدّ لسنوات طويلة، وخلال مسيرتها الفنية بلغ رصيدها الفني حوالي 44 فيلماً سينمائياً، وما يزيد على 100 مسلسل وسهرة وتمثيلية تليفزيونية وإذاعية.
من أشهر أعمال زيزي السينمائية: المتمردون، زوجة رجل مهم، زائر الفجر، حرامية في كي جي تو، شبر ونص، صايع بحر، العاشقات.
أما أهم أعمالها التليفزيونية فكانت: أبنائي الأعزاء.. شكراً، أحلام الفتى الطائر، ليالي الحلمية، ريا وسكينة، رجل في زمن العولمة، راجل وست ستات، سوق الخضار، قضية رأي عام، وغيرها.
تزوّجت زيزي مصطفى ثلاث مرات في حياتها، منها داخل الوسط الفني وخارجه، وكان زواجها الأول هو مهندس بحري وأنجبت منه ولداً وبنتاً، ثم تزوجت من الفنان محمد خيري، وكان زواجها الأخير من الفنان يسري مصطفى، لكنها انفصلت عنه أيضاً بعد فترة قصيرة من الزواج.

رحيل صادم لزيزي مصطفى

في عام 2008 رحلت زيزي مصطفى أثناء تصويرها الجزء الثاني من مسلسل راجل وست ستات، وحلّت حالة من الحزن على نجوم الوسط الفني، وبشكل خاص أشرف عبدالباقي ولقاء الخميسي وباقي صنّاع راجل وست ستات.
الأيام الأخيرة في حياة زيزي مصطفى كانت مستقرة ولم تشكُ من أيّ مرض أو أزمات صحية، لكنها تعرّضت لأزمة قلبية مفاجئة ورحلت بعدها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *