Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قارن بين جدول مندليف وجدول موزلي

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال قارن بين جدول مندليف وجدول موزلي ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

المقارنه بين جدول مندليف وجدول موزلي هو : 

جدول الدولي  لمندليف هو :

رتب العناصر علي حسب الزياده في كتلتها الذريه 

اول جدول دوري حقيقي لتصنيف العناصر 

وضع العناصر في الجدول في مكانها المناسب وقسمها الي مجموعتين

جدول موزلي هو :

رتب العناصر ترتيبا تصاعديا حسب اعدادها الذريه 

اضاف الي الجدول المجموعه الصفريه التي تضم الغازات الخامله والعناصر الاخري 

يحتوي الجدول علي سبعه دورات افقيه 

معظم العناصر عباره عن معادن 

يوجد في الجدول 118 عنصر 

المقارنة بين جدول مندليف وجدول موزلي تظهر اختلافات في ترتيب العناصر الكيميائية. جدول مندليف يرتب العناصر حسب زيادة كتلتها الذرية بينما جدول موزلي يرتبها تصاعدياً حسب أعدادها الذرية. جدول مندليف هو الأول الذي يصنف العناصر ويقسمها إلى مجموعات، بينما جدول موزلي يحتوي على 7 دورات أفقية ويضم معظم العناصر الكيميائية المعادن. الجدول الموزلي يشمل 118 عنصراً بما في ذلك المجموعة الصفرية التي تضم الغازات الخاملة.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ قارن بين جدول مندليف وجدول موزلي نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *