Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كتارا ومتاحف قطر تعلن عن فعاليات متنوعة احتفالا بعيد الأضحى المبارك

أعلنت متاحف قطر عن استضافة العديد من الأنشطة الاحتفالية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث سينظم متحف قطر الوطني ورشات عمل متنوعة تتيح للعائلات فرصة المشاركة في عالم الفن والثقافة، تعميقًا لروح الاحتفال بالعيد.

فعاليات متاحف قطر في عيد الأضحى

يشار إلى أنّ “دد” _متحف الأطفال في قطر_ سيقوم بتنظيم أنشطة تستمر على مدار يومين خلال العطلة الرسمية، بعنوان من “عائلتنا إلى عائلتك: بهجة العيد واحتفالاته”.
كما استضاف متحف قطر الوطني اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو ورشة “ملابس العيد الورقية”، حيث تدعو هذه الورشة العائلات إلى تصميم ملابس خاصة بهم من الورق، والاستعداد للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، إضافة إلى فعالية “العيد في أعينكم” التي تدعو من خلالها العائلات للتعبير عن إبداعها والاحتفال بفرحة العيد، من خلال رسم العيد كما يرونه في أعينهم.

فيما يقدم متحف قطر الوطني، غدًا الخميس الموافق 13 يونيو سرد قصة “طير السعد” يليها نشاط عملي ممتع لخراف عيد الأضحى، وفي اليوم ذاته يتم تقديم فعالية “تصميم أظرف العيدية”، ويدعو هذا النشاط العائلات إلى إطلاق العنان لإبداعاتهم ونشر الفرحة في هذا العيد من خلال تصميم أظرف للعيدية.

وستقام أنشطة “دد” _متحف الأطفال في قطر_ يومي 17 و18 يونيو الجاري في متحف قطر الوطني، وتتضمن الأنشطة فعالية “بطاقات العيد اللماعة والبراقة”، التي تنمي قدرة الطفل على التعبير الإبداعي، حيث يقوم الأطفال بإعداد وإنشاء هدايا يعتزون بها لمشاركتها مع الآخرين.

كما يقدم “متحف الأطفال” فعالية “موسيقى إعادة التدوير” التي تستكشف عالم الموسيقى والإبداع لابتكار آلة موسيقية باستخدام مواد معادة التدوير، بالإضافة إلى تقديم “أغاني العيد”، التي تدعو إلى التعرف على أغانٍ محلية جديدة، وكذلك فعالية “قصعة” لنقش تصميم الحناء، ويطور هذا النشاط مهارة التوافق الحركي البصري، ويفسح المجال للأطفال لاتخاذ الخيارات والتعبير عن إبداعهم، إلى جانب فعالية “سباق الخروف”.
وتستمر فعاليات العيد في “دد: متحف الأطفال”، حيث سيتم تقديم فعالية “بيت العائلة” التي تدعو إلى استكشاف الإبداع والصياغة العائلية، إضافة إلى نشاط “الكعبة والدمى”، الذي يتعلم الأطفال فيه قيم الحج وكيفية أداء الشعائر المرتبطة بالكعبة.

فعاليات كتارا في عيد الأضحى

الجدير بالذكر فإنّ المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا كانت قد أعلنت اليوم الأربعاء عن تنظيم عدد من الفعاليات والعروض بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وقالت كتارا في بيان لها إنّ الجمهور سيكون على موعد مع مجموعة من العروض الموسيقية والمسرحية، حيث سيتم عرض مسرحية بعنوان (بستان الأحلام)، بالإضافة إلى عروض فرق من الصين وسوريا والمغرب والأردن وعدد من الدول الإفريقية، وأيضا العرضة القطرية وعرض فرقة موسيقى الشرطة.

كما سيضم برنامج فعاليات عيد الأضحى المبارك مجموعة كبيرة من الورش الفنية للأطفال منها ورش للرسم والتلوين والصناعات والأوريجامي وغيرها.
وسيتم توزيع “عيدية كتارا” داخل السيارات في نقاط محددة في شوارع كتارا. كما سيكون محبو العروض الفلكلورية على موعد في ثاني أيام العيد مع مجموعة من الأفلام ثلاثية الأبعاد باللغتين العربية والإنجليزية، وعلى مدى ثلاثة أيام العيد سيستمتع الجمهور بعروض الألعاب النارية على كورنيش كتارا، حيث ستبدأ العروض من العاشرة مساء وتستمر عشر دقائق.
من جانب آخر تواصل المعارض الفنية مثل معرض صمود في المبنى رقم 18 قاعة 2، ومعرض الصيف 2 في المبنى رقم 13، فتح أبوابها للزوار من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء. كما يعتبر شاطئ كتارا فرصة لمحبي البحر لقضاء أجواء عائلية مميزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *