Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف تضيفين لمسات جذابة إلى صالون منزلك الرسمي؟ دليل مساعد

صالون المنزل، مساحة اجتماعيّة خاصّة باستقبال الزائرين، والتواصل، وتقديم واجب الضيافة، ما يتطلّب أن يتصف الفراغ المذكور بالترحيب. في إطار الديكور المعاصر، من المُمكن إشاعة جوّ دافئ في الصالون الرسمي
كيف تضيفين لمسات جذابة إلى صالون منزلك؟ على القارئة أن تضع في الحسبان أن منزلها يحب أن يحكي حكاية، من خلال مُكوّنات كل غرفة فيه، بما في ذلك الصالون. وفي غياب ذلك، قد يفتقر الأخير إلى العمق.

ألوان فاتحة أم داكنة لديكورات لصالون؟

صالون مختارة قطع الأثاث فيه داكنة، مع طلاء الجدران بالأبيض (الصورة من unsplash)

من المُلاحظ أن الأبيض، ودرجات الكريمي والبيج، والرمادي، مُناسبة، بشكل تقليدي، في إطار ديكور الصالون الرسمي، مع ضرورة المزج بين الأنماط، والأنسجة، واللمسات اللونية، وذلك لخلق الاهتمام البصري. في العموم، يصح الاختيار من قائمة الألوان المحايدة، لقطع الأثاث، والستائر، والسجادة، مع التطعيم بلون جريء يطل برأسه من خلال الإكسسوارات.
من جهة ثانية، قد تُفضّل صاحبة المنزل اختيار لون داكن لطلاء الجدران، وذلك لإشاعة أجواء من الدراما في الصالون، وللسماح للضوء بالانعكاس عن الجدران، والمساعدة في تفتيح الغرفة. سيخلق استمرار اللون الداكن العميق في المفروشات والأقمشة تأثيرًا دافئًا. ثمّ، تضيف لمسات الألوان الفاتحة بعض اللمعان، وتجعل الصالون يبدو أكثر بريقًا.

أثاث مناسب للصالون

صالون ذو ديكور أنيق، مع ملاحظة أن قطع الأثاث موزعة بصورة مشجعة على التواصل (الصورة من unsplash)

الغرض الأساس من أثاث الصالون، هو جمع الأصدقاء، والأقارب، مع سكّان المنزل، للتواصل الاجتماعي. لذلك، من الصحيح اختيار مقاعد للجلوس مُريحة، ووافرة، أي حضور الأريكة، والبوف الفخمة، والكراسي المزودة بذراعين، وطاولة القهوة، والطاولات الجانبية، والخزانة. أضيفي إلى ذلك، من الواجب ترتيب قطع الأثاث، بصورة تعزّز التفاعلات، من خلال جعل أريكتين في مواجهة بعضهما، أو أربعة كراس ذات ذراعين موزعة حول طاولة القهوة. في حال ضمّ الصالون مدفأة، تُمثّل الأخيرة نقطة محورية، وتُساعد غالبًا في توجيه المُخطّط العامّ.
في العموم، القطع ذات الطراز النيو كلاسيكي مناسبة، أو تلك المودرن، والمنجدة بأقمشة غنية، وأنيقة، ومنها: قماش القطيفة أو المخمل، أو حتى الحرير.

اللوحات الفنية والمرايا

صالون، مع مدفأة، واكسسوارات، منها: لوحة ومرآة جميلة (الصورة من unsplash)

كيف تضيفين لمسات جذابة إلى صالون منزلك؟
تضفي الأعمال الفنية المعلقة على جدران الصالون، أو حتى المرآة الحائطية الكبيرة، اهتمامًا بصريًّا، ورُقيًا، وشعورًا بـ”الشخصية”، في مساحة الصالون، الأمر الذي لا يمكن دائمًا تحقيقه، من خلال المواد، والألوان. لذلك، فكري في توزيع اللوحات الفنية، في مكان بارز. أضيفي إلى ذلك، لا يصح “تكديس” الاكسسوارات، في الصالون، بل اختيار هذه القطع، بعناية، ومنها: المزهريات، وحوامل الشموع، والمنحوتات.
في هذا الإطار، استخدمي أرففًا مفتوحة لعرض الإكسسوارات، وحاولي العثور على قطع لها حكايات جديرة بأن تحكى، مع ضرورة استخدام عناصر متجانسة في الأحجام أو الألوان، وذلك لمظهر أنيق، ومرتب.

دمج القديم بالحديث والمعاصر

صالون مؤثث بصورة معاصرة (الصورة من unsplash)

تضفي القطع الأنتيك الموروثة أو المشتراة من معارض مُتخصّصة طابعًا مُميزًا على الصالون الرسمي، خصوصًا عند موازنتها مع اللمسات الحديثة. لذلك، من الجذّاب مزج القديم بالجديد، حتّى يتجاوز التصميم الداخلي حدود الزمن، والجغرافيا. كثيرة هي القطع الأنتيك، ومنها: الكرسي الهزاز العتيق أو الخزانة الصينيّة أو طقم الشاي الموزعة قطعه بفخر… كل قطعة أنتيك، في المساحة المودرن، سيساعد في خلق “شخصية” للمنزل، وجعله مختلفًا عن أي منزل آخر.

اكسسوارات مناسبة للصالون

صالون منسقة ديكوراته بعناية، في حضور المدفأة (الصورة من unsplash)

عند تصميم مساحة رسمية لاستقبال الضيوف، غالبًا ما تبعد شاشة التلفزيون عنها، أو تبتكر طرق ذكية لإخفائها عن الأنظار. بالمقابل، تصميم مكتبة منزلية كجزء من الصالون الرسمي فكرة لافتة، ما يظهر شيئًا من اهتمامات أصحاب المنزل.
اطلعي على أفكار أخرى لإضافة لمسات جذابة إلى صالون منزلك.

ستائر مفصلة بعناية

انتبهي إلى ستائر الصالون؛ يجب أن تلامس الستائر الأرض، وأن تكون مفصلة من قماش فاخر، ومتعددة الطبقات. في هذا الإطار، فكري في تصميم طبقة من الستائر الشفافة، وأخرى سميكة، ما سيمنح الصالون جوًّا من الخصوصية.

سجادة كبيرة الحجم

من الصحيح انتقاء سجادة كبيرة لغرفة المعيشة، ما سيجعل الديكور أكثر قيمة، وسيُشعر الجالسين بالدفء.

الثريا لإضاءة الصالون

تناسب الثريا السقفية الصالون. في العموم، من المُمكن الجمع بين الإضاءة المحيطة، والإضاءة الوظيفية، والإضاءة المميزة، لجعل المساحة المذكورة، مُتماسكة، ومُصمّمة جيدًا. في العموم، الصالون مساحة مُرشّحة لاستقبال عناصر الإضاءة الكبيرة، والجريئة، جنبًا إلى جنب مع الشمعدانات الناعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *