Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منصة إكس تخفي علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين.. ما الأمر ؟

 في خطوة من منصة إكس تسعى خلالها لضمان مزيد من الخصوصية للمستخدمين أعلنت رسميا أن علامات الإعجاب ستختفي بحيث لن يتمكن المتابعين من معرفة المنشورات التي تفاعل عليها المستخدم بما يضمن قدر كافٍ من الخصوصية للمستخدمين ويضمن زيادة التفاعل في آنٍ واحد.

وضمن التحديث الجديد إزالة علامة التبويب “الإعجابات Likes” في صفحة الملف الشخصي، بحيث لن يتمكن المتابعين أو الأصدقاء في القائمة من معرفة تفضيلات المستخدم الشخصية وميوله واهتماماته.

ووجهت منصة إكس رسالة رسمية للمستخدمين كاشفة المزيد عن التحديث الجديد وقالت “الإعجابات ستصبح خاصة للجميع لحماية خصوصيتك بشكل أفضل”، وتابعت أن التحديث الجديد سيزيد من فعالية خاصية المزيد لك أو  For you لضمان تقديم محتوى يتناسب مع اهتماماتك كمستخدم. 

إخفاء علامات الإعجاب من منصة إكس 

كان هدف إيلون ماسك ، مالك منصة إكس من تلك الخطوة هو ضمان الحرية للمستخدمين بالشكل الذي يجعل تفاعلهم مع المحتوى المرغوب آمنا دون أن يتعرض أي أحد للعنف أو الهجوم بسبب ذلك، وغرد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس مصرحا “إن السماح للأشخاص بإبداء إعجابهم بالمشاركات من دون التعرض للهجوم بسبب ذلك ضرورة ملحة”.

وتابع مشيرا إلى  أن هذا القرار ساهم بالفعل في زيادة حالات الإعجابات بعدما حصل المستخدم على حريته في التفاعل مع منشوراته المفضلة.

الجدير بالذكر أنه سبق وقد تعرض بعض المستخدمين للهجوم بسبب آرائهم حسب ما كشف عنه رئيس قسم الهندسة في إكس، الأمر الذي عجل بخطوة تحديث المنصة لإزالة علامة الإعجابات من صفحة الملف الشخصي للمستخدمين، والذي أكد في تصريح سابق له أن ظهور الإعجابات كان بدوره يقع أصحابه في خطر التعرض للهجوم.

المميز في التحديث الجديد أنه يضمن لك التعرض للمحتويات المفضلة لك عبر أيقونة for you كونه يستنتج ذلك بدقة وفقا للإعجابات وتفاعلك على المنشورات داخل المنصة.

رسوم على المستخدمين الجدد لمنصة إكس

 في أبريل الماضي أعلنت منصة إكس عن فرض رسوما جديدة على المستخدمين المسجلين في المنصة حديثا، بقيمة دولار واحد سنوياً، للوصول إلى الميزات الأساسية للمنصة وذلك في خطوة تدعم الحماية من الحسابات المزيفة.

وأعلن إيلون ماسك عن تلك الخطوة تزامنا مع قدرة أنظمة الذكاء الاصطناعي الحالية باتت على اجتياز اختبارات التحقق من أنّ المستخدم هو شخص لا روبوت.

تابعي المزيد للحد من التلاعب بالمنصة.. إكس تفرض رسوما على المستخدمين الجدد

يمكنكم متابعة آخر أخبار سيدتي عبر منصة إكس 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *