Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وصفات طبيعية لتنظيف الأثاث المعدني وإبعاد الصدأ عنه

المعدن، خامة متينة، مستخدمة في صنع الأثاث، وحتى المودرن منه، وذلك لمساحات المنزل، الداخلية، والخارجية، من دون الإغفال عن قطع الأثاث المعدنية الكلاسيكية، لهواة الدمج بديكور المنزل، لمسات تقليدية. بالطبع، قد يُستخدم المعدن في تنفيذ كل القطع، أو هو قد يوظف في بعض الأجزاء منها، لا سيما القوائم، والأذرع… هناك العديد من المعادن الموظفة في تشطيبات قطع الاثاث، ومنها: الفولاذ المقاوم للصدأ، والنحاس، والبرونز ،والنحاس الأصفر ،والألمنيوم، وما إلى ذلك.
لكن، قد يتعرض الأثاث المعدني، للتوسخ، والتبقع، والصدأ، أو تغير اللون، إذا لم يتم الاعتناء بهذا النوع من القطع جيدًا. من ناحية أخرى، ليس من الصعب صيانة الأثاث المعدني مقارنة بالأثاث الخشبي، والزجاجي، ولكن إذا تعرضت القطع لكثير من الهواء والرطوبة، فقد يكون ذلك مشكلة مزعجة. لذلك، قبل أن يزداد الأمر سوءًا لأثاثك المعدني، من الأفضل البحث عن طرق العناية به.
في السطور الآتية، إليكِ طرق يمكن أن تساعدك في العناية بأثاثك المنزلي المصنوع من المعدن، والحفاظ عليه، كي يظلّ مظهره جذابًا، ولمّاعًا، من دون حدوث أي تأثيرات سلبية.

طرق العناية بالأثاث المعدني

كراس معدنية في ركن الأكل بمنطقة المعيشة

التنظيف المنظم، ضرورة، حتّى لقطع الأثاث المعدني، وذلك بصورة شهريّة، أو مرّتين على الأقلّ في كل عام، وذلك قبل أن يظهر أي أثر للتلف، نتيجة إهمال العناية. في هذا الإطار، تُستخدم إسفنجة، وأحد المنظفات الخفيفة، من أجل فرك الأوساخ المتراكمة، مع ضرورة عدم المبالغة، وذلك لتجنب تخدّش الأسطح المعدنية.
إشارة إلى أن الأثاث المعدني، ليس عرضة للإصابة بالآفات، بل للصدأ. لذلك، عليك معالجة ذلك عن طريق وضع الشمع المعجون على السطح المعدني لمنع انتشار الصدأ. وهناك طريقة أخرى هي فرك السطح المعدني، بوساطة ورق الصنفرة، لإزالة الصدأ. من جهة ثانية، يمكن تلميع الأثاث المعدني، باستخدام ورنيش معدني شفاف.
تشمل الطرق الأخرى للحفاظ على الأثاث المعدني، في أفضل حال، تغطية القطع عند عدم الاستخدام، بالقماش المشمع، وذلك لتلافي تعرضه للهواء، والرطوبة.
لكن، تأكدي من تنظيف الأثاث المعدني، جيدًا، وإزالة الغبار عنه قبل تغطيته.
إشارة إلى أن أنواعًا كثيرة من المعادن، تصنع قطع الأثاث، لذلك من المهمّ التعرّف إلى أداة التنظيف المناسبة، تلافيًا لئلا يتغير اللون.

طرق متبعة في تنظيف الأثاث المعدني

لتنظيف الأثاث المعدني، المتسخ بالغبار أو الشحوم، وليس الصدأ، تُستخدم فرشاة أو إسفنجة مغمسة في ماء دافئ وصابون، على أن لا يكون الأخير كاشطًا، أو المنظفات التي يمكن أن تجرد الأثاث من تشطيبه الواقي. هناك أيضًا العديد من المنظفات الخاصة بالأثاث المعدني؛ وقد ثبت أن معظمها يعيد اللمعان إلى المعدن.
تشمل المنظفات المناسبة أيضًا، للأثاث المعدني، مزيج الحليب ببودرة الأطفال، الذي يوضع على كل قطعة، بمساعدة فرشاة ناعمة الشعيرات، مع الشطف بماء نظيف، والغسل بالماء الدافئ والصابون بعد ذلك، والتجفيف بوساطة منشفة.
لصيانة الأثاث المصنوع من معدن الألمنيوم، يصنع محلول حمضي من الخل (أو عصير الليمون)، والماء المغلي. تُغمس فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة في الخليط الساخن، لغرض مسح القطع. تُستخدم أيضًا، فرشاة التنظيف، للوصول إلى البقع. بعد الفراغ من ذلك، يُجفّف الأثاث.
لمكافحة الصدأ، يستخدم عصير الليمون الحامض، والملح، أو حتى البطاطس؛ الخيار الأول عبارة عن مزج عصير الليمون بالملح، في وعاء، ووضعه مباشرة على الصدأ، مع الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل الفرك بفرشاة، ثم الشطف، والتجفيف بوساطة منشفة. للخيار الثاني، تقطّع ثمرة بطاطس، مع نثر القليل من الملح على السطح المقطوع، والاستخدام في فرك الصدأ. ثمّ، تمسح الأوساخ بوساطة فوطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *