Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

رئيس الشاباك يعارض زيادة المساعدات لغزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية (كان 11) ، مساء اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 ، إن رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار ، يعارض زيادة حصة المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة .

وبحسب القناة ، فإن رئيس الشاباك قال في المشاورات الأمنية :” لا ينبغي زيادة المساعدات الإنسانية المدخلة الى غزة ، بل يجب أن نبقى وفق الحد الأدنى ووفق القانون الدولي ، كوسيلة ضغط في مفاوضات صفقة الرهائن”.

وأصدرت الولايات المتحدة الأمريكية إنذاراً نهائياً لإسرائيل، وأعلنت أنه إذا لم تقم بزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة، فإن إسرائيل ستواجه حظراً على الأسلحة، واضطر المستوى السياسي إلى قبول الطلب الأمريكي، ولكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الشاباك عارضا ذلك .

ومع ذلك، في الأسبوع نفسه، أوضحت المبعوثة الخاصة للإدارة الأمريكية للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط، ليز غراندي، أن الولايات المتحدة لن تفكر في تعليق المساعدات العسكرية لإسرائيل بسبب منع وصول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.

وفي الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري قالت هيئة البث الإسرائيلية (كان 11) ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر بزيادة حجم شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة إلى 250 شاحنة يوميا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *