Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صورة: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط بمعارك شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 ، مقتل قائد اللواء 401 بمعارك شمالي غزة ، وإصابة ضابط آخر بجراح خطيرة في المعارك ذاتها.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عبر موقعها الإلكترونيّ “واينت”، إن القتيل قُتل في معركة مخيم جباليا شمالي القطاع.

وأضافت أنه قُتل إثر “صعود دبابة كان بداخلها على عبوة ناسفة”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن العقيد دقسة كان برفقة 3 ضباط آخرين في دبابتين داخل جباليا بمنطقة المعارك، وأضافت أنه خرج مع الضباط من الدبابتين مسافة 20 مترا، وأثناء تحركهم تم تفجير عبوة ناسفة بهم.

وتابعت الإذاعة أن الحادثة قتل فيها العقيد دقسة وأصيب 3 ضباط بينهم نائب قائد الفرقة 162 وقائد الكتيبة 52، مشيرة إلى أن العقيد دقسة كان من بين 4 عقداء قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قائد الفرقة 162 في الجيش الإسرائيلي قرر تعيين المقدم مئير بيدرمان بدلا من العقيد دكسا قائدا للواء 401، كما تم استدعاء المقدم دانييل إيلا بدلا من قائد اللواء 52 الذي أصيب بجروح قاتلة في معركة بحي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة قبل بضعة أشهر ليحل مكانه مؤقتا.

بدورها أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة ميركافاه إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 قرب الدفاع المدني غرب معسكر جباليا ، وكذلك استهداف ناقلة جند من نوع ’نمر’ بقذيفة ’تاندوم’ قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع”.

ووفق سكان محليون فإن الجيش الإسرائيلي نفذ مساء اليوم قصفا عنيفا في منطقة الصفطاوي والكرامة شمال مدينة غزة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *