Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ما هو مصير جثمان يحيى السنوار ؟

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” السبت 19 أكتوبر 2024 ، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل جثمان الشهيد يحيى السنوار إلى منشأة سرية في إسرائيل بعد الانتهاء من تشريحها.

كما أوضح مدير المعهد الوطني الإسرائيلي للطب الشرعي الدكتور تشين كوغل لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أنّه بعد الانتهاء من التشريح، تم تسليم جثمان السنوار لجيش الاحتلال الإسرائيلي، نافيًا أن يكون لديه أي علم بمكان وجودها بعد ذلك.

وبما أنّ جيش الاحتلال لم يُعلّق حتى الآن على مصير جثمان السنوار، تبرز تساؤلات بشأن ما إذا كان سيتمّ استخدامه كورقة مساومة في عمليات التفاوض المستقبلية، والتي قد تشمل أيضًا صفقة تبادل الرهائن الإسرائيليين الـ101 الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة .

وعادة ما تحتجز إسرائيل جثامين الشهداء الفلسطينيين، لاستخدامها في عمليات تبادل مستقبلية مع ” حماس ” أو غيرها من فصائل المقاومة.

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن خبراء قولهم، إنّ فكرة استخدام جثمان السنوار ضمن عملية تبادل مسألة “غير مرجّحة”، نظرًا لأنّ “المسؤولين الإسرائيليين لا يريدون أن يتحوّل مكان دفنه في الأراضي الفلسطينية إلى مزار”.

وفي هذا الإطار، أعرب جون بي. ألترمان، مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية في واشنطن في مقابلة مع “نيويورك تايمز”، عن اعتقاده بأنّ السنوار “سيحظى بجنازة على الطريقة الإسلامية قبل أنّ يتمّ دفنه بشكل سري في مكان غير معلن”، وفق قوله.

ورجّح ألترمان أن يُدفن السنوار في إسرائيل، إذ “لا يرغب الإسرائيليون بأنّ يقوم أنصاره بدفنه في الأراضي الفلسطينية باعتباره شهيدًا”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *