Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: هيئة البث الإسرائيلية: مقتل يحيى السنوار

 أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، خلال نشاط عسكري في رفح جنوب قطاع غزة .

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيليّ: المواجهة بين عناصر الجيش الإسرائيلي والسنوار “كانت عرضيّة تمامًا، وليست عملية خاصة، ولا وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي قامت بتصفيته”.

وأضافت، “تم اغتيال السنوار والشخصين اللذين كانا برفقته “فيما كان بحوزتهم بطاقات هوية؛ كما عُثر في المبنى على قنابل يدوية ومتفجرات، وقامت قواتنا (قوات الاحتلال) بتحييدها ونقل الجثة للتعرف عليها”.

وأشارت إلى أن الاغتيال تمّ فوق الأرض، وليس في نفق، مشيرة إلى أنه اغتيل بقصف دبابة مبنى تواجَد بداخله وعُثر على جثمانه خلال عمليات مسح.

اقرأ أيضا/ اجتماع إسرائيلي مرتقَب بشأن تأثير اغتيال السنوار على “استمرار المفاوضات”

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد قال إن المؤسسة الأمنية تفحص احتمال أن يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار بين ثلاثة أشخاص قتلوا في مواجهات في غزة، مضيفًا، “ولا يمكن تأكيد ذلك”.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان: “خلال نشاط لقوات جيش الدفاع في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة مخربين. يفحص كل من جيش الدفاع وجهاز الشاباك الاحتمال بان أحد المخربين الذين قضي عليهم هو المدعو يحيي السنوار. في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية المخربين”.

وأضاف، “في المبنى الذي قضي داخله على المخربين لا توجد مؤشرات عن وجود مختطفين في المنطقة حيث تواصل قوات جيش الدفاع والشاباك العمل في الميدان تحت إجراءات الحذر المطلوبة”. وفق زعمه

اقرأ أيضا/ بعد اغتيال السنوار.. عائلات الأسرى الإسرائيليين تطالب بالتوصل إلى صفقة تبادل

من جانبها، قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جميع الفحوصات التي أجريت حتى الآن تؤكد مقتل السنوار. وفق زعمها

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت: “إحدى الجثث التي كانت برفقة السنوار تعود لشخصية بارزة كانت باستمرار ترافقه أينما ذهب”.

ووفق القناة 14 العبرية، فإن الجثة التي زعم الجيش الإسرائيلي أنها تعود للسنوار، عثر عليها في تل السلطان في رفح.

وقالت القناة 13 العبرية: “العملية في تل السلطان برفح كانت عشوائية وليست بناءً على معلومات استخباراتية مسبقة، حيث رصدت قوة من الجيش الإسرائيلي ثلاثة من مقاتلي القسام داخل المبنى وخاضوا معهم اشتباكات ويعتقد أن أحد المقاتلين هو زعيم حماس يحيى السنوار”.

بدورها نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن وزير كبير في الحكومة قوله :” يبدو أنه تمت تصفية زعيم حماس يحيى السنوار ، هذا يوم إغلاق الحساب ، ورسالة الى جميع ( الإرهابيين) ، سنطاردكم حتى آخر يوم لكم في أي مكان في العالم”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *