Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

هآرتس: دول غربية تعززت مخاوفها من تهجير سكان شمال قطاع غزة

نقلت صحيفة هآرتس العبرية، عن مصادر، اليوم الإثنين، أن مخاوف الدول الغربية من تهجير شمالي قطاع غزة تعززت، بعد منع إسرائيل إدخال مساعدات إنسانية.

ولا تزال القوات الإسرائيلية تحاصر عشرات الآلاف من الفلسطينيين في منازلهم شمالي القطاع، في وقت يمنع فيه وصول الطعام والمياه والدواء إلى الفلسطينيين المحاصرين داخل هذه المناطق منذ 17 يوما.

ووفق هآرتس، قال دبلوماسيون أجانب: “إسرائيل لم تقض على مخاوفنا بشأن سعيها إلى تفريغ شمالي قطاع غزة من الفلسطينيين”.

وأضافوا، “نواجه صعوبة في جمع معلومات ميدانية موثوقة من شمالي قطاع غزة”.

شاهد بالفيديو: كاميرا جندي إسرائيلي توثق اللحظات الأولى للمواجهة مع “السنوار”

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن عدة دول غربية توجهت إلى إسرائيل منذ بدء عملية جباليا لمعرفة إن كانت بصدد تطبيق خطة الجنرالات (تجويع وتفريغ شمالي قطاع غزة).

ونقلت هآرتس عن دبلوماسيين غربيين قولهم: “إسرائيل أوضحت لنا أنها لن تطبق خطة الجنرالات لكننا نستصعب تصديق ذلك نظرا إلى ممارسات الجيش الميدانية”.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، الإثنين، يومها الـ381، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي الحملة العسكرية في شمال القطاع، وسط ارتكاب مجازر بحق المدنيين، وحملة الإبادة، حيث تتعمد إسرائيل تجويع الفلسطينيين الذين يتمسكون بالبقاء في منازلهم ومنع إدخال المساعدات لهذه المنطقة.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *