Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

النصر حصد اللقب مرتين

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى مدينة أبها، التي ستحتضن بطولة كأس السوبر السعودي بمشاركة 4 أندية، خلال الفترة من 13 إلى 17 من الشهر الجاري.

إذ يلعب بطل النسخة الماضية «الهلال» مع فريق الأهلي في نصف النهائي اليوم، وغداً يلعب فريق النصر مع التعاون، والفائزان سيتأهلان إلى المباراة النهائية. وكانت مسابقة السوبر تُقام في وقتٍ سابق بفريقين هما بطلا الدوري وكأس الملك، لكن تم تغيير نظام البطولة في نسخة عام 2022، ليشارك بطل الدوري والوصيف، وبطل كأس الملك ووصيفه.

تاريخياً، الهلال هو صاحب الرقم الأعلى في الحصول على اللقب، بواقع 4 مرات، ثم يأتي النصر ثانياً بلقبين، في حين حققت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي والفتح اللقب مرة واحدة.

تاريخ المسابقة

انطلقت عام 2013، أي قبل 11 عامًا، وحقق نادي الفتح أول بطولة، بعد فوزه على الاتحاد، بطل الدوري 3/‏2، وفي النسخة التي بعدها فاز فريق الشباب باللقب بعد فوزه على النصر بركلات الترجيح (43)، وفي نسخة 2015 تقابل قطبا الرياض الهلال والنصر لأول مرة في تاريخ المسابقة، وفاز الهلال بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن، وفي النسخة الرابعة استطاع الأهلي تحقيق اللقب، بعد فوزه على الهلال بركلات الترجيح (43)، بعد نهاية اللقاء بالتعادل (11).

وفي عام 2016، تم إلغاء لقاء كأس السوبر بين الهلال والاتحاد، وفي عام 2017 حقق الهلال لقبه الثاني بالمسابقة، بعد فوزه (21) على الاتحاد، وفي عام 2018، حقق النصر اللقب بعد فوزه بركلات الترجيح (54) على التعاون، بعد نهاية اللقاء (11).

وفي النسخة التي تليها استطاع النصر أن يحافظ على اللقب بعد الفوز على الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وفي عام 2021، حقق الزعيم كأس البطولة بعد فوزه على الفيصلي (43) بركلات الترجيح، بعد نهاية اللقاء بالتعادل بهدفين، وفي عام 2022 أقيمت المسابقة لأول مرة بمشاركة 4 أندية، وخسر الهلال في نصف النهائي أمام الفيحاء بهدف، في حين تفوق في هذا الدور الاتحاد (31) على النصر، وحقق الاتحاد أول ألقابه في هذه المسابقة بعد الفوز على الفيحاء في النهائي بهدفين.

وفي آخر نسخة والتي احتضنتها الإمارات لأول مرة، استطاع الهلال الفوز على النصر 21 قبل النهائي، وفاز الاتحاد على الوحدة بهدفين مقابل هدف، وفي المباراة النهائية، فاز الهلال على الاتحاد بنتيجة 41؛ ليحقق لقب هذه المسابقة ويصل إلى الرقم 4 في عدد تحقيق هذا اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *