Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أذربيجان وأرمينيا تتفقان على ترسيم الحدود بينهما

“في 27 أيلول/ سبتمبر 2020، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية وصفها بأنها “لتحرير أراضيه المحتلة في إقليم قره باغ”، وبعد معارك استمرت 44 يومًا”

وافق رئيس أذربيجان، إلهام علييف، ورئيس أرمينيا، فاهاغن خاتشاتوريان، على اللائحة المشتركة التي تنظم مبادئ عمل اللجنة المسؤولة عن ترسيم الحدود بين البلدين.

وجاء في بيان الرئاسة الأذربيجانية، الجمعة، أن علييف، وقَّع على مرسوم الموافقة على “لائحة الأنشطة المشتركة للجان ترسيم حدود الدولة وأمن الحدود بين جمهوريتي أذربيجان وأرمينيا”.

بينما أوضح بيان الرئاسة الأرمينية، أن خاتشاتوريان، وقّع على القانون المتعلق باللائحة المعنية، والذي اعتمده المجلس الوطني الأرميني، الأربعاء.

يذكر أنه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، كان قد تقرر إنشاء “لجنة مشتركة لترسيم الحدود” بين أذربيجان وأرمينيا خلال اجتماع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمدينة سوتشي (جنوبي روسيا)، مع علييف، ورئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان.

وتم إنشاء لجنة مشتركة برئاسة نائب رئيس الوزراء الأذربيجاني، شاهين مصطفاييف، ونائب رئيس الوزراء الأرميني، مهير غريغوريان، لترسيم الحدود بين البلدين.

وفي 30 آب/ أغسطس الماضي، أقرت اللجنة، التي تجتمع خلال فترات منتظمة، اللائحة المشتركة التي تنظم مبادئ العمل.

كما جدير بالذكر أنه في 27 أيلول/ سبتمبر 2020، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية وصفها بأنها “لتحرير أراضيه المحتلة في إقليم قره باغ”، وبعد معارك استمرت 44 يومًا توصلت أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق وقف إطلاق نار، ينص على استعادة باكو السيطرة على محافظات محتلة.

ومنذ ذلك الحين، يواصل البلدان المفاوضات للتوصل إلى اتفاق للسلام وتطبيع العلاقات بينهما.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *