Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أول شخص يتلقى لقاحا لسرطان الرئة في العالم.. توقع الأطباء وفاته بعد 5 أشهر – منوعات

أقر الأطباء أن العلاج الكيميائي والإشعاعي، لن يعطياه فرصة في الحياة إلا بنسبة 35% بسبب معاناته مع سرطان الرئة، لذلك قرر يانوش راكز، البالغ من العمر 67 عامًا، الخضوع لتجربة أول لقاح للسرطان في العالم، بحسب صحيفة ديلي ميل.

بعد تشخيص الرجل الستيني بسرطان الرئة، توقع الأطباء مكوثه 5 أشهر فقط على قيد الحياة، ليقرر بعدها المشاركة في تجربة رائدة لأول لقاح للسرطان، والمصنع بواسطة شركة BioNTech.

يعتقد الأطباء أن العلاج الذي تم تصميمه خصيصًا للمرضى كان لمنع عودة السرطان، وتم تصميم هذا الدواء لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، وهو الشكل الأكثر شيوعا من المرض، ويقولون إنه يستهدف المرض بدقة أكبر من العلاج الكيميائي. 

تلقى «راكز» 6 حقن بفاصل خمس دقائق بين كل واحدة والأخرى، أثناء وجوده داخل مستشفى جامعة لندن يوم الثلاثاء الماضي، وتحتوي كل حقنة على خيوط مختلفة من الحمض النووي، ومن المفترض أن يحصل على اللقاح كل أسبوع لمدة 6 أسابيع.

لماذا قرر تناول اللقاح؟

وتحدث للصحيفة البريطانية عن تشخيص حالته قائلاً: «لقد تم تحديد موعد لإجراء تنظير القولون وكان ضغط دمي مرتفعًا للغاية، لذا قرر الطبيب إرسالي لإجراء تنظير القولون المقطعي، كان ذلك في منتصف شهر فبراير عندما اكتشفوا شيئًا في رئتي، والعلاج الكيميائي صعب بشكل كبير، ولا أرغب حقًا في الخضوع له مرة أخرى، لذا قررت المشاركة لأنني آمل أن توفر التجربة دفاعًا ضد الخلايا السرطانية».

عدد مرضى سرطان الرئة في بريطانيا وأمريكا

الاختبارات العاجلة أكدت إصابته بسرطان الرئة، الذي يصيب نحو 50 ألف شخص في بريطانيا، و230 ألف شخص في الولايات المتحدة كل عام. 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *