Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إصابات برصاص الاحتلال وهجمات المستوطنين في الضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال مساء، الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في قرية عوريف جنوبي نابلس.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن طواقم الإسعاف نقلت شابا (29 عاما) إلى المستشفى عقب إصابته برصاص الاحتلال في منطقة الفخذ خلال مواجهات في عوريف.

وأجبر مستوطنون مزارعين وقاطفي زيتون على مغادرة أراضيهم في بلدة سبسطية شمال غربي نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن مستوطنين لاحقوا المزارعين وقاطفي الزيتون في سهول البلدة، وأجبروهم على مغادرة المنطقة، مشيرا إلى أن اعتداءات المستوطنين تصاعدت مع اقتراب موسم قطف الزيتون.

إلى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الخضر وتمركزت بمنطقتي التل والسهل في البلدة القديمة، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت تجاه المنازل، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعدت من اعتداءاتها اليومية بحق أهالي بلدة الخضر المتمثلة بالاقتحامات المتكررة ومداهمة المنازل والاعتقالات.

واعتدى مستوطنون على رعاة أغنام في بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة.

وبحسب مصادر محلية، فإن مستوطنين اعتدوا بالضرب على رعاة أغنام في المنطقة الشرقية من حزما، وأطلقوا الرصاص الحي تجاههم لإجبارهم على مغادرة المنطقة.

وأصيب شابان في اعتداء قوات الاحتلال على عائلة أثناء قطفها ثمار الزيتون في قرية حارس غربي سلفيت.

وقالت العائلة إن قوات الاحتلال هاجمتها واعتدت على أفرادها بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابة شقيقين برضوض في أنحاء جسديهما، وذلك أثناء قطفهم ثمار الزيتون بأرضهم الواقعة قرب مدخل القرية الغربي.

يذكر أن جيش الاحتلال والمستوطنين يعترضون ويعتدون على المزارعين ويطردونهم ويجبرونهم تحت تهديد السلاح على مغادرة أراضيهم ويمنعونهم من قطف ثمار الزيتون.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *