Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنين عدة بلدات

اعتدى مستوطنون على شاب من بلدة ديراستيا شمال غرب مدينة سلفيت أثناء قطفه ثمار الزيتون في منطقة المغيبة، شمال البلدة، وحاولوا اختطافه.

اقتحم الجيش الإسرائيلي ومستوطنون، مساء الإثنين، عدة قرى وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في بعضها أسفرت عن إصابات نتيجة الضرب، وحالات اختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع، واعتقالات.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي مادما وبورين جنوب مدينة نابلس.

واقتحم الجيش الإسرائيلي القريتين وأطلق الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بحالات اختناق.

واعتدى مستوطنون على شاب من بلدة ديراستيا شمال غرب مدينة سلفيت أثناء قطفه ثمار الزيتون في منطقة المغيبة، شمال البلدة، وحاولوا اختطافه.

كما قام مستوطنون بضخ مياه عادمة إلى أراضي فلسطينيين في ذات البلدة المزروعة بنحو 60 شجرة زيتون.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات بيرزيت وأبو قش وأبو شخيدم وبرهام وكوبر شمال وشمال غرب مدينة رام الله، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو مواجهات.

واقتحم مستوطنون موقع “تل ماعين” الأثري في بلدة الكرمل جنوب مدينة الخليل، وأدوا طقوسا تلمودية فيه وصوروا المواقع الأثرية بالتل منها معصرة الزيتون والقصر الروماني.

وجنوب الخليل، اقتحم مستوطن مسلح قرية أم الخير بمنطقة مسافر يطا تحت حماية جيش الاحتلال، مسببا الرعب للأهالي، خاصة الأطفال.

وقال شهود عيان، إن جنودا مشاة انتشروا بين منازل المواطنين في قرية الطّبقة جنوب الخليل وجابوا شوارعها، دون أن يسمح بحركة السكان.

كما اعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا (62 عاما)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وبموازاة حرب الإبادة الجماعية المستمرة بقطاع غزة وسع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة فيما وسع المستوطنون هجماتهم، ما أسفر إجمالا عن استشهاد 763 فلسطينيا وجرح نحو 6 آلاف و300، وفق معطيات رسمية فلسطينية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *