Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إصابة فلسطينيين وإضرام النار بمنازل وممتلكات في نابلس

من جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت إلى المستشفى إصابتين جراء اعتداءات مستوطنين في القرية.

تصاعد إرهاب المستوطنين في الضفة منذ 7 أكتوبر

أحرق مستوطنون، السبت، 3 منازل ومزرعة للدواجن وأراضي زراعية في قرية جالود جنوب نابلس، ما أسفر عن وقوع إصابتين.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وذكر رئيس مجلس قروي جالود، رائد حج محمد، قوله إن “مستوطنين هاجموا الجهة الشرقية من القرية وأشعلوا النيران بـ3 منازل ومزرعة دواجن وأراض زراعية في محيطها”.

وأضاف أن “المستوطنين احتجزوا عددا من الأهالي لفترة، فيما لم تتمكن عدة عائلات كانت تقطف ثمار الزيتون في تلك المنطقة، من الوصول إلى منازلها بسبب النيران”.

ومن جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت إلى المستشفى إصابتين جراء اعتداءات مستوطنين في القرية.

وأوضحت في بيان، أن طواقمها نقلت إصابة بحجر في الرأس لرجل يبلغ من العمر 50 عاما، وإصابة ثانية لم يذكر طبيعتها لرجل عمره 41 عاما.

إلى ذلك، هاجم مستوطنون مساء السبت فلسطينيين خلال قطفهم ثمار الزيتون في بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت، وسرقوا معدات زراعية.

وقال الناشط في مجال الاستيطان، نظمي السلمان، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت أفراد عائلة خلال قطفهم ثمار الزيتون في المنطقة القبلية من البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي بالهواء لإجبارهم على مغادرة أرضهم.

وأشار السلمان إلى أن المستوطنين هاجموا أيضا شقيقين وعائلتهما في المنطقة ذاتها، ومنعوهم من قطف ثمار الزيتون وأجبروهم على مغادرة أرضهم بتهديد السلاح، وسرقوا حمارا يستخدم لتحميل ثمار الزيتون ومعدات لقطف الزيتون.

وبموازاة حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بدعم أميركي في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشهد الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، انتهاكات واقتحامات وهجمات إسرائيلية يومية من الجيش والمستوطنين.

ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، نفذ المستوطنون 2777 اعتداء بالضفة منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 وحتى 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أدت إلى استشهاد 19 فلسطينيا وتهجير 28 تجمعا بدويا فلسطينيا يقطنها 292 عائلة تشمل 1636 فردا.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *