Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إيران تحظر أجهزة النداء واللاسلكي على رحلاتها الجوية بعد تفجيرات لبنان

يأتي هذا القرار بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من تفجير أجهزة اتصال يستخدمها عناصر حزب الله في لبنان، ما أدى إلى مقتل 39 شخصا على الأقل.

حظرت إيران استخدام أجهزة النداء واللاسلكي على جميع الرحلات الجوية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية السبت، بعد أسابيع من تفجيرات طالت هذه الأجهزة في لبنان ونُسبت إلى إسرائيل.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، جعفر يازرلو، قوله “يمنع دخول أي جهاز اتصال إلكتروني باستثناء الهواتف المحمولة إلى مقصورة الطائرة سواء كان برفقة ركاب (…) أو شحنة غير مصحوبة”.

ويأتي هذا القرار بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من تفجير أجهزة اتصال يستخدمها عناصر حزب الله في لبنان، ما أدى إلى مقتل 39 شخصا على الأقل.

كما أصيب نحو ثلاثة آلاف شخص آخرين بينهم السفير الايراني لدى لبنان، مجتبى أماني، في هذا الهجوم الذي حملت إيران وحزب الله مسؤوليته لإسرائيل.

وفي وقت سابق هذا الشهر، حظرت شركة “طيران الإمارات” ومقرها دبي أيضا استخدام أجهزة النداء واللاسلكي على متن طائراتها.

وارتفعت حدة التوترات الإقليمية منذ اندلاع الحرب على غزة في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، وقد امتدت التوترات إلى لبنان والعراق وسورية واليمن التي يتم إطلاق صواريخ ومسيرات من أراضيها نحو إسرائيل.

وأوقفت العديد من شركات الطيران في الأسابيع الأخيرة رحلاتها إلى إيران في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنته الجمهورية الإسلامية على إسرائيل في الأول من تشرين الأول/أكتوبر.

وأطلقت إيران مئات الصواريخ على إسرائيل ردا على مقتل قادة متحالفين مع طهران في المنطقة وجنرال في الحرس الثوري الإيراني.

وتعهدت إسرائيل منذ ذلك الحين برد “قاتل ودقيق ومفاجئ”، وفق وزير أمنها يوآف غالانت.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *