Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إيران تستدعي سفيرَي ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على إسرائيل

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (“إرنا”) أن هذه الخطوة جاءت ردا على “الإجراءات غير المقبولة” التي اتخذتها ألمانيا والنمسا، باستدعاء ممثلي إيران الدبلوماسيين لديهما، على خلفية هجوم الثلاثاء.

أثناء إطلاق الصواريخ الإيرانية صوب البلاد (Getty Images)

استدعت إيران، الخميس، سفيري ألمانيا والنمسا، بعد أن ندّد البلدان بالهجوم الصاروخي، الذي شنته طهران على إسرائيل، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (“إرنا”) أن هذه الخطوة جاءت ردا على “الإجراءات غير المقبولة” التي اتخذتها ألمانيا والنمسا، باستدعاء ممثلي إيران الدبلوماسيين لديهما، على خلفية هجوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، إن الهجوم كان “ردا مشروعا ومسؤولا وفعالا لمعاقبة النظام الصهيوني المعتدي”.

وأطلقت طهران، مساء الثلاثاء، نحو 200 صاروخ على إسرائيل في ثاني هجوم مباشر لها على الإطلاق عليها، بعد هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة في نيسان/ أبريل.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم جاء ردا على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله والضابط الرفيع في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي، وكذلك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في تموز/ يوليو. وأثار الهجوم انتقادات لطهران.

كما دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، الخميس، ما أسماه “النهج المنحاز وغير المسؤول المستمر” لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بعد انتقادها الهجوم على إسرائيل.

وندّد بقائي أيضا بدعوة المجموعة لفرض المزيد من العقوبات على طهران، قائلا إن الهجوم كان “ردا ضروريا” على “الأفعال العدوانية” الإسرائيلية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *