Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اتفاق “مبدئي” بين مصر وإسرائيل على فتح معبر رفح

انتفاق “مبدئي” بين إسرائيل ومصر على إعادة تشغيل معبر رفح؛ الجانب الإسرائيلي بتجه إلى اللجوء إلى “جهات فلسطينية غير مرتبطة بحركة حماس” في ظل الضغوط الأميركية المتصاعدة بهذا الشأن؛ واشنطن تخطط لعقد اجتماع ثلاثي في القاهرة للتوصل إلى تفاهمات نهائية.

صوره عممها جيش الاحتلال، التقطت من فوق إحدى دباباته التي شاركت باحتلال الجانب الفلسطيني للمعبر رفح

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، اليوم الخميس، أن مصر وإسرائيل اتخذتا “قرارا مبدئيا” بإعادة فتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، وذلك في ظل الضغوط “الشديدة” التي مارستها إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بهذا الشأن؛ فيما كشف موقع “واللا” الإسرائيلي أن البيت الأبيض يخطط لعقد اجتماعا ثلاثي في القاهرة خلال أيام.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ونقل موقع “واللا” عن ثلاثة مسؤولين أميركيين وإسرائيليين رفيعي المستوى أن “البيت الأبيض يدفع نحو عقد اجتماع ثلاثي في القاهرة يجمع بين كبار المسؤولين الأميركيين والمصريين والإسرائيليين لبحث إعادة فتح معبر رفح، والاتفاق على خطة لتأمين منطقة الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة الذي أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، السيطرة عليها.

وبحسب “كان 11″، فإن مسؤولين في تل أبيب وفي القاهرة “وافقوا” على إعادة فتح المعبر الذي أغلق بعد أن احتلته قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مطلع الشهر الجاري، وذلك في أعقاب “ضغوط شديدة مارستها الولايات المتحدة الأميركية” في الأيام الأخيرة؛ علما بأن احتلال المعبر أدى فعليا إلى وقف تدفق المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المدمر.

وذكرت القناة الرسمية الإسرائيلية أن إسرائيل حاولت خلال الأيام الأخيرة إشراك أطراف دولية في تشغيل المعبر، بما في ذلك جهات أميركية وأوروبية، لكن بعد عدم موافقة أي طرف على قبول تحمل مسؤولية المعبر الذي يعد البوابة الرئيسية إلى قطاع غزة من مصر، بات المسؤولون الأمنيون في إسرائيل يعتقدون أنه يجب السماح لجهات فلسطينية بتشغيله.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *