Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اتّهامات أوروبّيّة لمايكروسوفت بـ”انتهاك تعليمات مكافحة الاحتكار”

أجرت مايكروسوفت بعض التغييرات العام الماضي، في محاولة لتجنّب العقوبة، بما في ذلك تقديم حزم البرامج بدون Teams للعملاء الأوروبّيّين…

اتّهمت المفوّضيّة الأوروبّيّة، الثلاثاء، شركة مايكروسوفت بـ”انتهاك التعليمات الخاصّة بمكافحة الاحتكار” في دول التكتّل، بسبب جمع الشركة بين تطبيق التراسل والاتّصال المرئيّ (تيمز) بشكل غير قانونيّ مع منتجها (أوفيس).

وقالت المفوّضيّة الأوروبّيّة في بيان، إنّها تشتبه في أنّ مايكروسوفت ربطت تطبيق التراسل Teams، مع منتجيها المخصّصين للشركات، وهما أوفيس 365 ومايكروسوفت 365.

وقالت مارجريت فيستاجر، نائبة الرئيس التنفيذيّ لسياسة المنافسة في المفوّضيّة، في بيان: “نحن قلقون من أنّ مايكروسوفت تمنح Teams ميزة غير مستحقّة على المنافسين، من خلال ربطه بمجموعات الإنتاجيّة الشهيرة للشركات”.

وأجرت مايكروسوفت بعض التغييرات العام الماضي، في محاولة لتجنّب العقوبة، بما في ذلك تقديم حزم البرامج بدون Teams للعملاء الأوروبّيّين.

لكنّ المفوّضيّة قالت اليوم، إنّ التغييرات ليست كافية لمعالجة مخاوفها وأنّها بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود “لاستعادة المنافسة”.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، منحت الشركة لعملائها في جميع أنحاء العالم خيار الحصول على Microsoft 365 وOffice 365 دون الحاجة إلى Teams.

وفتحت المفوّضيّة تحقيقها في يوليو 2023 بعد أن تقدّمت شركة Slack Technologies المنافسة، الّتي تصنع برامج المراسلة الشائعة في مكان العمل، بشكوى إلى بروكسل.

كما تقدّمت شركة ثانية، وهي شركة Alfaview لتصنيع برامج مؤتمرات الفيديو، بشكوى ثانية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *