Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

استخدمت كموقع لحملة التحصين ضد شلل الأطفال

الوكالة الأممية: “أفادت التقارير بمقتل أكثر من 20 شخصا في هذه الهجمات المروعة”، مجددة الدعوة إلى “وقف إطلاق النار”.

“ليلة أخرى من الرعب”، هكذا وصفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” قصف إسرائيل النازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح ومدرسة المفتي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقالت الوكالة عبر منصة “إكس”: “ضربة استهدفت ساحة مستشفى (شهداء الأقصى)، حيث اشتعلت النيران في الخيام التي كان الناس ينامون فيها”.

وأضافت “الأونروا”: “قبل ذلك بقليل، تعرضت مدرسة تابعة للأونروا كانت تأوي عائلات في النصيرات للقصف، وكانت المدرسة تستخدم كموقع لحملة التحصين ضد شلل الأطفال”.

وتابعت “وأفادت التقارير بمقتل أكثر من 20 شخصا في هذه الهجمات المروعة”، مجددة الدعوة إلى “وقف إطلاق النار”.

وفجر الإثنين، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب نحو 40 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف خياما للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى؛ ما أدى إلى اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.

ومساء الأحد، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة مقتل 22 فلسطينيا، بينهم 15 طفلا وامرأة، وإصابة 80 آخرين، بقصف إسرائيلي على مدرسة المفتي التي تضم آلاف النازحين الفلسطينيين بمخيم النصيرات.

وأسفرت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة بدعم أميركي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وحوّلت إسرائيل قطاع غزة إلى أكبر سجن في العالم، إذ تحاصره للعام الـ18، وأجبرت حرب الإبادة الجماعية نحو مليونين من مواطنيه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *