Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اقتحامات واعتقالات بالضفة وهجمات للمستوطنين بمسافر يطا

صعد المستوطنون، مؤخرا، من اعتداءاتهم على المدنيين الفلسطينيين في مسافر يطا، وهاجموا مساكن المواطنين وحظائر المواشي ورعاة الأغنام والمزارعين، في محاولة لإجبارهم على ترك أراضيهم وتهجيرهم قسرا من المنطقة.

مداهمات واعتقالات في الضفة (Getty Images)

شنت وقات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر الإثنين، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، فيما قامت مجموعة من المستوطنين بإضرام النيران في منشأة فلسطينية جنوب الخليل>

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية مدينة نابلس شمال الضفة من حاجز الطور، واعتقلت الشابين محمد بشار زغلول ومحمد خضر شقو بعد مداهمة منزليهما بالمدينة.

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق واعتقلت 3 شبان. واعتقلت قوات الاحتلال أمير الزبدة خلال اقتحام ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وشنت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة في أحياء مدينة رام الله وبلداتها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إلى ذلك، أحرق مستوطنون منشأة فلسطينية سكنية وحاولوا الاعتداء على الفلسطينيين في عدة مناطق بمسافر يطا، جنوبي مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن المستوطنين أحرقوا غرفة سكنية في شعب البطم، وحاولوا الاعتداء على المواطنين في خربة الحلاوة، بمسافر يطا.

وأوضح الناشط ضد الاستيطان، أسامة مخامرة، أن عددا من المستوطنين أحرقوا غرفة سكنية لعائلة يوسف محمد جبارين في المنطقة الشرقية بـ “شعب البطم” في مسافر يطا.

ونوه مخامرة إلى أن المستوطنين اقتحموا عددا من التجمعات والقرى بمسافر يطا، “وحاولوا الاعتداء على إسماعيل محمد أبو عرام وأفراد عائلته في خربة الحلاوة، وهددوهم بالتهجير القسري.

وأشار إلى أن المستوطنين دهموا أيضا منطقتي المسفرة والشفا في مسافر يطا.

وصعّد المستوطنون، مؤخرا، من اعتداءاتهم على المدنيين الفلسطينيين في مسافر يطا، وهاجموا مساكن المواطنين وحظائر المواشي ورعاة الأغنام والمزارعين، في محاولة لإجبارهم على ترك أراضيهم وتهجيرهم قسرا من المنطقة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *