Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الاحتلال يجبر قاطفي الزيتون على مغادرة حقولهم قرب نابلس

قال الناشط الحقوقي فؤاد حسن، إن عددا من المستوطنين هاجموا بحماية الاحتلال، الفلسطينيين أثناء قطفهم الزيتون في بلدة قصرة، وسط إطلاق الرصاص الحي تجاههم. كما هاجموا عددا من منازل المواطنين في البلدة.

المزارعون باستمرار عوائق وممارسات تعسفية تحول دون الوصول إلى أراضيهم (Getty Images)

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، المزارعين الفلسطينيين على مغادرة أراضيهم أثناء قطف ثمار الزيتون في بلدة بيت فوريك، قضاء نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأكد رئيس مجلس بلدي بيت فوريك، حسين حج محمد، أن قوات الاحتلال استخدمت القوة لإجبار المزارعين على مغادرة الحقول الواقعة في الجهة الغربية من البلدة، مهددة باعتقالهم في حال عودتهم لمواصلة عملهم.

وتتزامن هذه الحادثة مع سلسلة من الانتهاكات المستمرة بحق سكان البلدة منذ أيام، حيث تمنعهم قوات الاحتلال من الوصول إلى أراضيهم والعمل فيها.

وتتعرض الأراضي الفلسطينية خلال موسم قطف الزيتون السنوي لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال. ويواجه المزارعون باستمرار عوائق وممارسات تعسفية تحول دون الوصول إلى أراضيهم، ما يؤدي إلى خسائر مادية جسيمة ويزيد من معاناتهم اليومية تحت وطأة الاحتلال.

مستوطنون يهاجمون الفلسطينيين أثناء قطفهم الزيتون في قصرة

هاجم مستوطنون بحماية جنود الاحتلال، اليوم الإثنين، الفلسطينيين أثناء قطفهم لثمار الزيتون في حقولهم ببلدة قصرة جنوب نابلس.

وقال الناشط الحقوقي فؤاد حسن، إن عددا من المستوطنين هاجموا بحماية الاحتلال، الفلسطينيين أثناء قطفهم الزيتون في بلدة قصرة، وسط إطلاق الرصاص الحي تجاههم. كما هاجموا عددا من منازل المواطنين في البلدة.

ومع دخول موسم قطف الزيتون في قرى وبلدات نابلس، تزايدت وتيرة الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون بحماية الاحتلال ضد الفلسطينيين.

الاحتلال يجرف أرضا ويدمر خطوط مياه في العيسوية

جرفت آليات بلدية الاحتلال في القدس صباح اليوم الإثنين، أرضا، ودمرت خطوط مياه، في بلدة العيسوية.

وأفادت محافظة القدس، بأن الاحتلال جرف أرضا، وهدم خطوط مياه، وسياجا، وشوادر وعدد من الغرس، تعود ملكيتهم لعائلة مروان درباس، في بلدة العيسوية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *