Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الاحتلال يحرق المنازل ومراكز الإيواء شمالي القطاع

ما يحدث في مدينة جباليا يمثل “تطهيرًا عرقيًا وقضاءً على كل مقومات الحياة”، في ظل تصعيد القصف الإسرائيلي على عشرات المنازل في جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون (المدن الثلاثة لمحافظة الشمال).

الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يحرق المنازل ومراكز الإيواء شمالي القطاع

مخيم جباليا (Getty images)

قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة محمود بصل، اليوم الأحد، إنّ الجيش الإسرائيلي يشنّ هجمات واسعة في محافظة شمال القطاع، يستهدف فيها المنازل ومراكز الإيواء بالحرق والتفجير.

وأضاف بصل، أنّ هجمات الاحتلال الإسرائيلي المكثفة تهدف إلى تهجير السكان من شمال غزة وتفريغ المنطقة من الكتل العمرانية.

وأوضح أن ما يحدث في مدينة جباليا يمثل “تطهيرًا عرقيًا وقضاءً على كل مقومات الحياة”، في ظل تصعيد القصف الإسرائيلي على عشرات المنازل في جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون (المدن الثلاثة لمحافظة الشمال).

وبيّن بصل، أن جثث عشرات الشهداء ما تزال تحت الأنقاض نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي المكثف في المناطق الشمالية، ما يزيد من حجم الكارثة الإنسانية التي تشهدها المنطقة.

وفي 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء اجتياح شمال القطاع؛ بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المحافظة وتهجير سكانها.

وبدعم أميركي، خلفت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *