Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الاحتلال يسرق نحو 2300 جثة من عدة مقابر في القطاع منذ 7 أكتوبر

دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر منذ بدء حرب الإبادة نحو 19 مقبرة بشكل كلي أو جزئي في مختلف مناطق القطاع، من أصل 60 مقبرة.

الاحتلال يسرق نحو 2300 جثة من عدة مقابر في القطاع منذ 7 أكتوبر

مقابر جماعية في غزة إثر حرب الإبادة (Getty images)

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي سرق 2300 جثة من عدة مقابر في القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضاف المكتب، في تحديثه لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة: “2,300 جثمان سرقها الاحتلال من العديد من مقابر قطاع غزة”.

وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر منذ بدء حرب الإبادة نحو 19 مقبرة بشكل كلي أو جزئي في مختلف مناطق القطاع، من أصل 60 مقبرة.

ومنذ بدء حرب الإبادة، قال فلسطينيون إن الجيش ينبش المقابر ويسرق جثامين منها خلال عمليات توغل برية أجراها لمناطق عدة في القطاع.

وفي البيان نفسه، جدد المكتب الحكومي تحذيره من أن 3500 طفل فلسطيني معرضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء في مناطق القطاع.

ويواجه سكان قطاع غزة أزمة في توفير الطعام والمياه والأدوية جراء حصار الاحتلال المشدد المفروض عليهم منذ بدء حرب الإبادة، وسط شح المساعدات الغذائية والإغاثية التي تصلهم.

وبدعم أميركي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة خلفت أكثر من 143 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *