Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الاحتلال يفرج عن أسيرة من الخليل بعد 6 شهور من الاعتقال الإداري

نادي الأسير: “قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة النتشة في تاريخ 13 كانون الأول/ ديسمبر 2023 ضمن حملة اعتقالات طالت مجموعة من الطالبات في المحافظة، وجرى تحويلهن إلى الاعتقال الإداري”.

الأسيرة المحررة ملاك النتشة

أفرج الاحتلال مساء الثلاثاء عن الأسيرة المهندسة، ملاك رائد النتشة (23 عاما)، من الخليل بعد أن أمضت نحو 6 شهور رهن الاعتقال الإداري في سجن “الدامون”؛ حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأشار إلى أن الغالبية العظمى من الأسيرات تقبع في سجن “الدامون”، ويبلغ عددهن نحو 80 أسيرة، وهذا المعطى لا يشمل كافة الأسيرات المعتقلات من غزة المحتجزات في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال.

وجاء في بيان له، أن “قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة النتشة في تاريخ 13 كانون الأول/ ديسمبر 2023 ضمن حملة اعتقالات طالت مجموعة من الطالبات في المحافظة، وجرى تحويلهن إلى الاعتقال الإداري”.

وأضاف أن “الأسيرة النتشة تعرضت في حينه لعملية تنكيل كما جرى مع كافة الأسيرات، عدا عن مواجهتها للإجراءات الانتقامية الممنهجة وغير المسبوقة التي فرضت على الأسرى والأسيرات منذ بدء حرب الإبادة في غزة”.

وأوضح نادي الأسير “يشار إلى أنه وبالإفراج عنها يبلغ عدد الأسيرات المعتقلات إداريا 25 أسيرة، بينهن طالبات وزوجات أسرى ومحامية وصحافيات وناشطات، إضافة إلى الجريحة وفاء جرار من جنين التي جرى تحويلها للاعتقال رغم إصابتها التي أدت إلى بتر أجزاء من رجليها (أسفل الركبة) مؤخرا”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *