Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

«البترول»: ننفذ برنامج بحث للغاز وهناك اكتشافات جديدة قريبا – اقتصاد

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية ديميتريس كوبيلوزوس، والرئيس التنفيذي للمجموعة للطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والربط المتبادل إيونيس كاريديس، وبحثوا أوجه التعاون المحتملة والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول، وسبل التعاون في مختلف مجالات الغاز الطبيعي والبنية التحتية.

وأكد بدوي أنّ قطاع البترول ينفذ حاليًا برنامج بحث واستكشاف مكثف لتحقيق اكتشافات جديدة تسهم في زيادة الإنتاج والاحتياطيات بالتوازي مع تنمية الاكتشافات الجديدة للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلى وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، منوها بأهمية التعاون والشراكة بين مع الشركات العالمية للمشاركة والاستثمار في المشروعات البترولية مما يحقق الاستفادة للجميع.

مصر تمتلك بنية تحتية قوية وإمكانات متميزة

وأضاف بدوى أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية وإمكانات متميزة تؤهلها لأن تعزز مكانتها في المنطقة كمركز إقليمي للطاقة وأن العمل جار على إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول بما يخدم أهداف تأمين وتنويع موارد الطاقة.

مصر قادرة على تكوين مستقبل باهر في مجال الغاز الطبيعي

ومن جانبه أكد رئيس المجموعة اليونانية أن مصر قادرة على تكوين مستقبل باهر في مجال الغاز الطبيعي باستغلال البنية التحتية القوية التي تمتلكها وخاصة مصانع إسالة الغاز، مشيراً إلى عزم المجموعة المشاركة في أي مزايدات جديدة تطرحها مصر خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والاتحاد الأوروبي يعد أحد أهم المشروعات التي يتم العمل على تنفيذها حالياً في أوروبا.

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المجموعة اليونانية وشركة إيجاس القابضة للغاز في مختلف مجالات ومشروعات الغاز الطبيعي والبنية التحتية.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *