Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الحكومة اليابانيّة تقر ّبتعديل صورة رسمية للوزراء

أقرّ الناطق باسم الحكومة يوشيماسا هاياشي أمام الصحافيّين الاثنين بأنّ “تعديلات طفيفة أجريت” على الصور، لكنّه قلّل في الوقت عينه من حجم التلاعب بالصورة…

أقرّت رئاسة الحكومة اليابانيّة الاثنين بأنّها عدّلت الصورة الرسميّة للحكومة الجديدة بهدف جعل ملابس أعضائها تبدو أكثر ترتيبًا، بعد موجة سخرية على شبكات التواصل الاجتماعيّ بشأن مظهر بعض الوزراء.

وبيّنت صور التقطتها وسائل الإعلام المحلّيّة ما يبدو أنّه جزء من قميص أبيض يظهر من تحت بزّتي رئيس الوزراء شيجيرو إيشيبا ووزير الدفاع جين ناكاتاني.

ومع ذلك، في الصورة الرسميّة الّتي نشرها مكتب إيشيبا، اختفت هذه العيوب بصورة غامضة، لكن بعد سيل من التعليقات الساخرة الّتي طاولت “الحكومة المهملة” على وسائل التواصل الاجتماعيّ.

وكتب أحد المستخدمين على منصّة إكس “هذه الصورة أسوأ من صورة جماعيّة لناد لكبار السنّ في رحلة إلى ينبوع ساخن. إنّه أمر محرج تمامًا”.

وأقرّ الناطق باسم الحكومة يوشيماسا هاياشي أمام الصحافيّين الاثنين بأنّ “تعديلات طفيفة أجريت” على الصور، لكنّه قلّل في الوقت عينه من حجم التلاعب بالصورة.

وقال “الصور الجماعيّة الملتقطة خلال المناسبات الرسميّة الّتي ينظّمها مكتب رئيس الوزراء، مثل التعديلات الوزاريّة، يتمّ الاحتفاظ بها إلى الأبد كتذكارات، لذلك تجرى تعديلات طفيفة عليها”.

وفي آذار/مارس في المملكة المتّحدة، اعتذرت الأميرة كايت بعد تنقيح صورة تظهرها مع أطفالها، وهي أوّل صورة رسميّة التقطت لها بعد عمليّة جراحيّة خطرة في البطن خضعت لها في كانون الثاني/يناير.

وبدلًا من الطمأنة على حالتها الصحّيّة، أثارت هذه الصورة المعدّلة تساؤلات كثيرة. وأوضحت أميرة ويلز في بيان “مثل العديد من المصوّرين الهواة، أحاول أحيانًا تعديل” الصور، وقدّمت “اعتذارها عن الارتباك الّذي سبّبته”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *