Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

السويد ترجح تورط إيران في هجمات قرب سفارتين إسرائيليتين

ذكرت هيئة الإذاعة السويدية “إس في تي” الأربعاء أنها تلقت معلومات تفيد بأن الهجومين الأخيرين تم تنفيذهما بناء على أوامر من شبكة “فوكستروت” الإجرامية السويدية بطلب من إيران.

أعلنت وكالة الاستخبارات السويدية “سابو”، الخميس، أن إيران قد تكون متورطة في الانفجارات وإطلاق النار قرب السفارتين الإسرائيليتين في السويد والدانمارك هذا الأسبوع.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال مسؤول العمليات في الوكالة، فريدريك هالستروم، في مؤتمر صحافي ردا على سؤاله عن تقارير بشأن ضلوع طهران في هذه الهجمات “هناك بعض الأشياء التي قد تشير إلى هذا الاتجاه”.

وأوضح أن ذلك “يعود جزئيا إلى اختيار الأهداف وطريقة العمل، ولكن هذا افتراض وليس معرفة حقة”.

وأوقفت الشرطة الدانماركية ثلاثة شبان سويديين الأربعاء على خلفية الانفجار المزدوج قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن، فيما تحقق نظيرتها السويدية في إطلاق نار استهدف السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم الثلاثاء.

ووقعت الحادثتان اللتان لم تسفرا عن إصابات، غداة هجوم صاروخي كبير شنته إيران على إسرائيل، توعّدت الأخيرة بأن طهران “ستدفع ثمنه”.

وكانت “سابو” قد قالت في أيار/مايو إن طهران تقوم بتجنيد أعضاء العصابات الإجرامية السويدية لارتكاب “أعمال عنف” ضد المصالح الإسرائيلية وغيرها في السويد، وهو ما نفته إيران.

وذكرت هيئة الإذاعة السويدية “إس في تي” الأربعاء أنها تلقت معلومات تفيد بأن الهجومين الأخيرين تم تنفيذهما بناء على أوامر من شبكة “فوكستروت” الإجرامية السويدية بطلب من إيران.

وأمرت محكمة دانماركية الخميس بتوقيف اثنين من السويديين المحتجزين، وهما في السادسة عشرة والتاسعة عشرة من العمر، لمدة 27 يوما. في المقابل، أعلنت شرطة كوبنهاغن إطلاق سراح سويدي ثالث كان قد أوقف قرب موقع الجريمة.

وسبق أن وقعت حوادث عدة قرب السفارة الإسرائيلية في السويد منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

في شباط/فبراير، تم العثور على قنبلة يدوية في حرم السفارة، الأمر الذي وصفه السفير الإسرائيلي بأنه محاولة هجوم.

وفي أيار/مايو، وقع إطلاق نار خارج المبنى ما دفع لتعزيز الإجراءات الأمنية حول المصالح الإسرائيلية في السويد.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *