Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

المنتخبان السعودي والبحريني يتعادلان سلبيا

تعادل المنتخب السعودي سلبيا مع نظيره البحريني خلال تصفيات مونديال 2026، وفازت إيران على قطر برباعية، وتقدم الأردن على عمان.

من مباراة السعودية والبحرين (منصة x)

تعادل المنتخب السعودي سلبيا أمام ضيفه البحريني، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب “الجوهرة المشعة” بجدة، خلال الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال 2026.

وفرط أصحاب الأرض في فرصة التقدم المبكر بعد أن أهدر ياسر الدوسري ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 20.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يهدر فيها الدوسري ركلة جزاء مع الأخضر، حيث كانت الأولى في مباراة إندونيسيا التي أقيمت في جدة في مستهل المرحلة الثالثة من التصفيات وحسمها التعادل الإيجابي 1-1.

وخسر “الأخضر” السعودي في الجولة الماضية أمام ضيفه الياباني بهدفين نظيفين، بينما تعادل “الأحمر” البحريني للمباراة الثانية تواليا.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة، حققت الصين انتصارها الأول في المجموعة على حساب ضيفتها إندونيسيا بهدفين لهدف، سجل للفائز بهرام أبدويلي ويونينغ تشانغ في الدقيقتين 21، و44، بينما سجل للخاسر توم هاي في الدقيقة 87.

وتتصدر اليابان المجموعة برصيد 10 نقاط، تليها أستراليا (5 نقاط) ثانيا، والسعودية (5 نقاط) ثالثا، والبحرين (5 نقاط) رابعا، وإندونيسيا (3 نقاط) خامسا، والصين (3 نقاط) سادسا.

وفي المجموعة الأولى، حقق منتخب إيران فوزا كبيرا على ضيفه القطري بأربعة أهداف لهدف، سجل أهداف الفائز، سيردار أزمون ومحمد محبي (هدفان) لكل منهما في الدقائق 42 و48 و66 و8+90، بينما أحرز المعز علي هدف الخاسر في الدقيقة 17.

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب الأوزبكستاني على ضيفه الإماراتي بهدف دون رد، سجله أوتابيك شوكوروف في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، وبنفس النتيجة فازت قيرغيزستان على كوريا الشمالية.

وتتصدر إيران جدول الترتيب برصيد 10 نقاط تليها أوزبكستان (10 نقاط) ثانيا، والإمارات (4 نقاط) ثالثا، وقطر (4 نقاط) رابعا، وقيرغيزستان (3 نقاط) خامسا، وكوريا الشمالية (نقطتان) سادسا.

وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب الأردني فوزا كبيرا على ضيفه العماني برباعية نظيفة، سجلها يزن النعيمات وعلي علوان (هدفان) لكل منهما، في الدقائق 26 و49 و54 و87.

واقتنص منتخب فلسطين تعادلا مثيرا أمام ضيفه الكويتي بهدفين لمثلهما، سجل لأصحاب الأرض وسام أبو علي من ركلة جزاء وزيد قنبر في الدقيقتين 41، و3+90، فيما سجل للضيوف يوسف ناصر (هدفان) في الدقيقتين 31 ركلة جزاء، و80

واضطر منتخب “الفدائي” إلى استكمال اللقاء منذ الدقيقة 56 في ظل نقص عددي بعد طرد لاعبه كاميلو سالدانا للإنذار الثاني.

ويتصدر المنتخب الكوري الجنوبي المجموعة برصد 10 نقاط، يليه الأردن (7 نقاط) ثانيا، والعراق (7 نقاط) ثالثا، وعمان (3 نقاط) رابعا، والكويت (نقطتان) خامسا، وفلسطين (نقطة واحدة) سادسا.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *