Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

النرويج ترفع مستوى “التهديد” الأمني في ظل التصعيد في الشرق الاوسط

جهاز الأمن الداخلي النرويجي يرفع مستوى “التهديد الإرهابي” في البلاد من “معتدل” إلى “مرتفع” اليوم الثلاثاء، بسبب التصعيد المستمر في الشرق الأوسط. وأكد الناطق باسم الجهاز أن هذا القرار يأتي في سياق مخاوف من هجمات محتملة، خاصة ضد الأهداف الإسرائيلية.

مظاهرة في أوسلو تطالب بوقف الحرب على غزة (Getty images)

رفع جهاز الأمن الداخلي النرويجي، اليوم الثلاثاء، مستوى “التهديد الإرهابي” في الدولة الإسكندنافية من “معتدل” إلى “مرتفع” خشية من تداعيات التصعيد المستمر في الشرق الأوسط.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال الناطق باسم جهاز الأمن الداخلي، مارتن برنسن: “نرفع مستوى التهديد الإرهابي في النرويج من معتدل إلى مرتفع. وهذا مرتبط بعدة عوامل أولها التصعيد الحالي في الشرق الأوسط”.

وأضاف، في تصريحات لوكالة “فرانس برس”، أنه “ليست لدينا أي معلومة بشأن خطط ملموسة وواقعية هدفها تنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف في النرويج”.

وبعد رفع مستوى التهديد، أصدرت الشرطة تعليمات لعناصرها بحمل السلاح أثناء الدوريات التي عادة ما تكون غير مسلحة.

وادعى برنسن أنه “ارتفع التهديد ضد الأهداف اليهودية والإسرائيلية”، مشيرا إلى أن تشرين الأول/ أكتوبر “يتضمن العديد من الأعياد اليهودية وبعضها قد يشكّل فرصة” لشنّ هجمات، على حد قوله.

وإضافة الى الدوريات المسلحة، ستتخذ الشرطة إجراءات إضافية مثل تعزيز تواجدها في أماكن تعتبر مهددة وضعيفة، أو أثناء بعض التجمعات، وزيادة التدقيق عند الحدود والمراقبة في الداخل.

وبحسب السلطات النرويجية، يقيم نحو 1500 يهودي في البلاد غالبيتهم في أوسلو والمناطق المحيطة بها.

وتعرضت السفارة الإسرائيلية في كل من الدنمارك والسويد للاستهداف في الآونة الأخيرة، الأولى بانفجارات على مقربة منها، والأخرى بإطلاق نار نحو مبناها، من دون أن يؤدي ذلك إلى تسجيل إصابات.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *