Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اليابانيون يهرعون لشراء إمدادات غذائية بعد تحذير السلطات من زلزال محتمل – أخبار العالم

بعد تحذير السلطات اليونان من زلزال مدمر محتمل سيضرب البلاد، اتجه المواطنون إلى الأسواق لملء مخازنهم بالسلع الأساسية استعداداً للانعزال في المنازل في فترة الزلزال، وسط لافتات في المتاجر تحذر المستهلكين من احتكار السلع الغذائية، ووضع قيود للشراء، بحسب ما ذكرت وكالة «فرانس برس».

زلزال عنيف يضرب اليابان

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرًا غير مسبوق، مشيرة إلى احتمال وقوع زلزال عنيف عقب هزة بقوة 7.1 درجة ضربت جنوب البلاد يوم الخميس، وأسفرت عن 14 جريحًا.

وفي متجر بِطوكيو يوم السبت، أشارت لافتة إلى عدم وجود بعض المنتجات، مشددة على القيود المحتملة على المبيعات، مبررةً تقنين عدد عبوات المياه المسموحة لكل شخص بسبب المشتريات «غير المنضبطة».

ارتفاع الطلب على إمدادات الكوارث

وأكدت تقارير إعلامية محلية ارتفاع الطلب على إمدادات الكوارث مثل المياه المعبأة والأغذية المحفوظة في متاجر تجزئة على امتداد ساحل المحيط الهادئ.

ويشير تحذير وكالة الأرصاد الجوية إلى مخاطر زلزال عنيف في منطقة الاندساس بِأخدود نانكاي، وهي منطقة تتلاقى فيها صفيحتان تكتونيتان في المحيط الهادئ، وسبق أن شهدت هذه المنطقة زلازل قوية، مما يزيد من خطورة هذا التحذير.

شهدت اليابان سلسلة من الزلازل المدمرة، حيث ضربها زلزال بقوة 8 أو 9 درجات على مقياس ريختر كل قرن أو قرنين، وتشير التقديرات الحكومية إلى احتمالية حدوث زلزال ضخم بنسبة 70% خلال الثلاثين عاماً المقبلة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *