Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

انسحاب قوة “اليونيفيل” سيكون خطأ فادحا

تحدثت ميلوني إلى نتنياهو الأحد مؤكدة له “أنه من غير المقبول أن تهاجم القوات المسلحة الإسرائيلية اليونيفيل”، وشددت على “الحاجة المطلقة لضمان أمن أفراد اليونيفيل في جميع الأوقات”.

ميلوني (Gettyimages)

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، أنها ستزور الجمعة لبنان حيث تشارك كتيبة إيطالية في قوة الأمم المتحدة المؤقتة “يونيفيل” التي تعرضت مؤخرا لنيران إسرائيلية خلال توغل الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وحذّرت ميلوني أمام مجلس النواب الإيطالي الثلاثاء من أن انسحاب القوة الأممية سيكون “خطأ فادحا”، وذلك بعدما دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأحد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “حماية فورا” قوات حفظ السلام.

وستكون ميلوني التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، أول مسؤولة على هذا المستوى تزور لبنان منذ التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اعتبارا من 23 أيلول/سبتمبر.

وأضافت أن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني سيزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية الأسبوع المقبل.

واتّهمت قوة الأمم المتحدة المؤقتة التي تضم نحو 9500 جندي من جنسيات مختلفة، الجيش الإسرائيلي بـ”تعمّد” إطلاق النار على مواقعها.

وسبق أن نددت ميلوني التي تعد بلادها ثاني أكبر مساهم في قوة “اليونيفيل”، بالهجمات مرات عدة.

وتحدثت إلى نتنياهو الأحد مؤكدة له “أنه من غير المقبول أن تهاجم القوات المسلحة الإسرائيلية اليونيفيل”، وشددت على “الحاجة المطلقة لضمان أمن أفراد اليونيفيل في جميع الأوقات”.

وقالت الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ قبل قمة أوروبية في بروكسل خلال الأسبوع الحالي، إن موقف القوات الإسرائيلية “غير مبرر على الإطلاق”.

وأضافت “في الأيام الأخيرة، وللمرة الأولى منذ سنة على بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية، تعرضت مواقع الكتيبة العسكرية الإيطالية العاملة ضمن مهمة اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة لنيران الجيش الإسرائيلي”.

وتابعت “رغم عدم وقوع إصابات أو أضرار كبيرة، أعتقد أن هذا لا يمكن اعتباره مقبولا”.

وقالت ميلوني “نعتبر أن موقف القوات الإسرائيلية غير مبرر على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه يمثل انتهاكا صارخا لما نص عليه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701”.

وأضافت “من ناحية أخرى، لا يمكننا تجاهل انتهاك القرار نفسه الذي ارتكبه على مر السنوات حزب الله الذي عمل على عسكرة المنطقة الواقعة ضمن نطاق مهام اليونيفيل”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *