Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

انطلاق حملة تطعيم الأطفال ضد الشلل في قطاع غزة غدا – أخبار العالم

تنطلق غدًا الأحد الهدنة الإنسانية المؤقتة في مناطق معينة من قطاع غزة لتطعيم شلل الأطفال، والتي أعلنتها إسرائيل بالاتفاق مع الفصائل الفلسطينية، وأكدت الصحة العالمية أنها ستنجح في القضاء على مرض شلل الأطفال في قطاع غزة.

وستكون الهدنة على 3 فترات منفصلة مدة كل منها 3 أيام، ومن المتوقع أن يكون هناك يوم رائع، وذلك للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال، وسيبدأ التطعيم بين الساعة السادسة صباحًا والثالثة مساءً بالتوقيت المحلي.

لقاحات شلل الأطفال تم توثيقها من الصحة العالمية

وتحدث مجدي ظهير، رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة، قائلًا في مؤتمر صحفي، أن اللقاحات التي سيتم استخدامها آمنة وتم توثيقها من قبل منظمة الصحة العالمية، وستتواجد فرق ميدانية بجميع المؤسسات الصحية لتأمين وصول اللقاحات للمصابين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأكد أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة الحالات المصابة بالقطاع، وبدأنا العمل منذ تشخيص أول حالة إصابة بالفيروس.

وزارة الصحة بغزة: مرحلة ثانية من التطعيم تبدأ 17 سبتمبر

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ستبدأ يوم غد وتنتهي في 12 سبتمبر وتليها مرحلة ثانية في 17 سبتمبر، وأضافت أنه يجب أن يكون هناك وقف إطلاق نار حتى تستطيع الطواقم الطبية الوصول إلى المستهدفين، مشيرًا إلى ضرورة أن نصل إلى 90% من أصل 640 ألف طفل في القطاع حتى تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

ونقلت «القاهرة الإخبارية» عن أستاذ الصحة العامة بجامعة القدس، قوله إننا قادرون على القضاء على فيروس شلل الأطفال بعد تفشيه بقطاع غزة، مضيفًا أن فلسطين كانت لديها أحد أفضل نسب التطعيم ضد شلل الأطفال في العالم قبل عدوان الاحتلال الإسرائيلي.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *