Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

انطلاق حملة مكبرة لدعم المزارعين في مكافحة آفات المحاصيل بالمحافظات – أخبار مصر

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة مكبرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لتكثيف أعمال مكافحة آفات المحاصيل الزراعية. 

وقال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إنه تم البدء في تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة للتنسيق من أجل تكثيف عمليات مكافحة الآفات بجميع المحافظات.

نشر طعوم القوارض

وأشار «رزق» إلى أنه تم إخطار المديريات بأهمية نشر طعوم القوارض من خلال قسم القوارض بالمديرية، فضلا عن إخطار المراكز الإقليمية والإدارة العامة للقوارض بمتابعة أعمال نشر الطعم عقب عمليات التطهير للترع والمساقي.

وأضاف أنه تم أيضا التنسيق مع المعاهد المختصة لمراجعة موقف الآفات بالتواجد مع لجان المرور الدورية التابعة للادارة المركزية، لافتا إلى إعداد خريطة لتواجد آفات المحاصيل الشتوية، تمهيدا لإعداد خريطة إرشادية تستهدف مناطق الإصابة الأعلى فالأقل بوقت كاف قبل تواجد الآفة، وسيتم التنسيق مع مركز البحوث الزراعية والإرشاد في هذا الأمر.

تنفيذ 16 ندوة ارشادية بالمحافظات

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة أمل اسماعيل رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، إنه تم توجيه المراكز الإرشادية وإدارات الارشاد بالمحافظات، بتنفيذ عدد من الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين، حول ترشيد المياه وتحسين الري بالحقول، فضلا عن أهمية تطهير المساقي والمراوي.

وأشارت إلى تنفيذ 16 ندوة إرشادية في المراكز المختلفة بمحافظات الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وذلك خلال هذا الأسبوع.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *