Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

باحث اقتصادي: الدولة تطور العمالة لمواكبة أساليب التكنولوجيا الحديثة – اقتصاد

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن الشركات العالمية تنظر إلى السوق المصرية باعتبارها من أكبر الأسواق حجما واستهلاكا في مجال الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى كونها سوقا تنافسية من حيث وفرة العمالة وبأسعار تنافسية.

مصر تقدم حوافز للشركات العالمية التي تستثمر داخل الأراضي المصرية

وأضاف «البهواشي»، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين سارة سراج ومروة فهمي، في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة تقدم حوافز للشركات العالمية التي تستثمر داخل الأراضي المصرية، وهذه الحوافز متمثلة في تسهيل الإجراءات وتقليل النفقات وزيادة الميزة التنافسية للمنتج المصنع في الداخل المصري من الشركات والعلامات التجارية العالمية، مما يساعد على تقليل السعر ويكون المنتج بنفس الجودة، مما يساعد على زيادة الرضا لدى المستهلكين ويزيد من مبيعات الشركات العالمية ويزيد من إنتاجها واستقرارها في السوق المصري.

الحكومة المصرية تسلط الضوء على نقاط القوة في السوق المصري

وأكد الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، أن الحكومة المصرية تسلط الضوء على نقاط القوة في السوق المصرية لجذب الشركات العالمية وتوطين الصناعات في الداخل المصري، شارحا أنه من أهم المزايا والدعم التي تقدمها الدول المصرية للمستثمر القوى البشرية، التي اهتمت بها الدولة في الفترة الأخيرة وطورتها لمواكبة التكنولوجيا المستخدمة من الخارج وربط التعليم الفني بسوق العم، مما يساعد على خلق مهارات وكوادر لدى العمالة البشرية، هذا بجانب تسهيلات  إصدار التراخيص أو تسريع عمليات الإنتاج.

وأكد أن هناك إصلاحات مستحدثة في البنية التشريعية أو التحتية لإنجاح الاستثمارات، مما ساهم في التأثير على مؤشرات مؤسسات التصنيف الدولية وأصبح الاقتصاد المصري مستقرا بكافة المؤشرات التي تخص الاقتصاد ومعدلات النمو.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *