Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بدر عبد العاطي يلتقي وزيرة خارجية الكونغو الديمقراطية – أخبار العالم

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع تيريز كايكوامبا فاجنر وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، على هامش أعمال مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا «التيكاد»، الذي يعقد بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزيرين أكّدا العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، والحرص المتبادل على تعزيز آفاق التعاون، إذ تناول اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز مسارات التعاون القائمة على كل الأصعدة، والبناء على ما جرى تحقيقه بالفعل.

واتفق الجانبان على تفعيل آليات التعاون الثنائي، خاصة فيما يتعلق بعقد اللجنة المشتركة المقبلة بين البلدين، وأهمية البدء فى الإعداد لها، لما لها من أثر إيجابي على العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية أشار إلى الأهمية الخاصة التى توليها الدولة المصرية لعلاقتها مع جمهورية الكونجو الديمقراطية، مؤكدا حرص مصر على مواصلة تقديم كل سبل الدعم والمساندة للكونغو الديمقراطية في شتى المجالات، كدولة تجمعها مع مصر علاقات وثيقة تمثل نموذجا للتعاون والتنسيق والدعم المتبادل.

وأشار إلى أن الكونغو تأتي في مقدمة الدول الأفريقية المستفيدة من المساعدات وبرامج التعاون الفني، والدورات التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام CCCPA، والمنح المقدمة في عدد من الجامعات المصرية للأشقاء في الدول الأفريقية.

وأعربت وزيرة الخارجية الكونغولية، عن تقدير بلادها للدعم المصرى المقدم لصالح الكونغو، مثنية على عمق ومتانة العلاقات المصرية الكونغولية على المستوى القيادي والرسمي والشعبي.

وأكدت رغبة بلادها في توطيد أواصر التعاون، والاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف المجالات.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء، على الحفاظ على وتيرة التنسيق والتشاور الوثيق بشأن كل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك تبادل تأييد ودعم ترشيحات البلدين في المناصب الدولية والأُممية.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *