Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بزشكيان يندد بعدم فاعلية الأمم المتحدة في “إخماد النيران” في الشرق الأوسط

أشار الرئيس الإيراني إلى أن “المؤسسات الدولية، وفي مقدمتها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، محرك السلام والأمن الدوليين، لا تتمتع بالفاعلية اللازمة لإخماد نيران هذه الأزمة”.

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان (Getty images)

ندّد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الخميس، بعدم فاعلية الأمم المتحدة في “إخماد النيران” المندلعة في الشرق الأوسط، حيث تشنّ إسرائيل حربين ضد غزة ولبنان، وتتوعد بالرد على هجوم صاروخي شنته طهران.

وقال بزشكيان في كلمته أمام قمة مجموعة “بريكس” في مدينة قازان الروسية، إنه “لا تزال نار الحرب مستعرة في فلسطين في قطاع غزة، وفي المدن اللبنانية”.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن “المؤسسات الدولية، وفي مقدمتها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، محرك السلام والأمن الدوليين، لا تتمتع بالفاعلية اللازمة لإخماد نيران هذه الأزمة”.

والأسبوع الماضي، وصف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي تقاعس الأمم المتحدة بأنه “كارثة”، وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الصيني وانغ يي.

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الخميس، عبر منصة “إكس”، إن الأمم المتحدة هي منصة “معتلة”.

وتأتي تصريحات الرئيس الإيراني في قازان في وقت تجري إيران حملة دبلوماسية مكثفة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان، ولكن أيضا لتخفيف التوترات الإقليمية.

وتعهدت إسرائيل بجعل إيران تدفع “ثمن باهظا” لإطلاقها نحو 200 صاروخ على أراضيها في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.

ووصفت طهران هجومها بأنه رد على غارة إسرائيلية على بيروت نهاية أيلول/ سبتمبر أودت باللواء الإيراني عباس نيلفروشان والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، واغتيال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في نهاية تموز/ يوليو في عملية إسرائيلية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *