Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بطل فيلم «المشبوه».. كيف فقد الفنان فؤاد أحمد نظره بسبب الفن؟ – منوعات

تمتع الفنان الراحل فؤاد أحمد، بمستوى عال من الكوميديا،  إلا أنه على الرغم من ذلك عُرف بشخصيته الشريرة التي ظهرت في أغلب أعماله الفنية، أبرزها فيلم «المشبوه» مع الزعيم عادل إمام؛ ومع حلول الذكرى الـ14 لرحيل الفنان فؤاد أحمد، نسلط الضوء على مشكلة تتعلق بعمله في التمثيل تسببت في فقدانه نظره خلال العشرين سنة الأخيرة من عمره.

الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية

وُلد الفنان فؤاد أحمد في 27 يناير 1936، وبعد إنهائه الثانوية العامة التحق بكلية الآداب حسب رغبة والده، إلا أنه بعد التخرج راح يلبي رغبة قلبه بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليقدم في أثناء الدراسة العديد من الأدوار الكوميدية، متمنيًا أن يصبح فنانًا كوميديًا.

كيف فقد فؤاد أحمد نظره؟

وبحسب تقرير عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان «في ذكرى رحيل الفنان فؤاد أحمد.. شرير السينما العاشق»، وما رواه نجله في تصريحات تليفزيونية، فإن الفنان فؤاد أحمد فقد نظره في العشرين عامًا الأخيرة من عمره بسبب مشكلة تتعلق بعمله في التمثيل، وهي خطأ في عملية وضع الماكياج من الماكيير وقت أدائه لشخصية «هامان» فى مسلسل «محمد رسول الله».

وحدثت المشكلة حينما وضع الماكيير كمية كبيرة من «القطران» على رأس الفنان فؤاد أحمد وصلت لسد الشعيرات الدموية بالرأس وتوقف وصول الأكسجين للمخ، كما استخدام «الدوكو» الخاص بدهان السيارات في دهن وجهه والبنزين في إزالة الماكياج ما أدى في النهاية إلى فقدان بصره.

وفاة الفنان فؤاد أحمد

وعلى الرغم من فقدان نظره كليًا، فقد شارك الفنان فؤاد أحمد في مسلسل «جمهورية زفتى»، وكان هو آخر أعماله الفنية؛ إذ راح يبتعد عن التمثيل لسنوات طويلة حتى توفى في 15 أغسطس 2010 عن عمر ناهز الـ74 عامًا.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *