Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بلينكن يطالب إسرائيل بوقف الهجمات اليومية على بيروت

في إطار زيارته الأخيرة إلى إسرائيل، دعا وزير الخارجية الأميركي إلى إنهاء الهجمات اليومية على بيروت، مشيرًا إلى القلق الأميركي من التصعيد العسكري في لبنان. جاء ذلك بعد محادثات سابقة بين بايدن ونتنياهو بهذا الشأن.

هجوم إسرائيلي على بيروت، الثلاثاء (Getty Images)

طالب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال اجتماعاته في إسرائيل يوم أمس، الثلاثاء، بوقف الهجمات الجوية اليومية على العاصمة اللبنانية بيروت، وفقًا لما أوردته هيئة البث العام الإسرائيلية (“كان 11”) نقلا عن مصادر مطلعة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ويأتي هذا الضغط الأميركي في سياق محادثات سابقة بين الرئيس الأميركي، جو بايدن، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حيث أعرب بايدن عن قلقه من التصعيد العسكري في لبنان والهجمات المكثفة على بيروت.

في أعقاب هذا الضغط، أصدر نتنياهو توجيهات بأن أي عملية قصف في بيروت يجب أن تُعرض عليه مباشرة للموافقة عليها. ورجح التقرير استمرار هذا النهج تماشيا مع طلب بلينكن الأخير.

وفي تعليق على التقرير، شدد مسؤول إسرائيلي رفيع تحدث لـ”كان 11″، على أن “الحملة العسكرية تدار من قبل إسرائيل، كما كانت دائمًا، وستستمر كذلك”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن بايدن حث نتنياهو على تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في لبنان، وخاصة في المناطق المأهولة بالسكان في بيروت، بينما كرر دعمه لاستهداف حزب الله.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *