Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بوتين يحذّر من أن الشرق الأوسط بات “على شفير حرب شاملة”

ذكر بوتين أن “درجة المواجهة بين إسرائيل وإيران ارتفعت بشكل كبير. كل هذا يشبه ردود فعل متسلسلة ويضع الشرق الأوسط بأسره على شفير حرب شاملة”.

الرئيس الروسي، بوتين (Getty Images)

حذّر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، من أن الشرق الأوسط بات على “شفير حرب شاملة”، وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

وقال بوتين في خطابه أمام قمة “بريكس” في قازان بروسيا: “لقد امتد القتال إلى لبنان. وتأثرت دول أخرى في المنطقة أيضا”.

وأضاف أن “درجة المواجهة بين إسرائيل وإيران ارتفعت بشكل كبير. كل هذا يشبه ردود فعل متسلسلة ويضع الشرق الأوسط بأسره على شفير حرب شاملة”.

وذكر الرئيس الروسي أمام نحو عشرين من القادة والزعماء، بينهم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أنه “من الضروري وقف العنف، وتقديم مساعدة حيوية للضحايا”.

وقال بوتين إن “المهمة الملحة هي بلا شك إطلاق عملية سياسية شاملة لحل المشكلة في الشرق الأوسط بأكملها”، واصفا التوتر في المنطقة بأنه “مصدر قلق”، و”تفاقم لنزاع يعود الى فترة طويلة”.

وعدّ بوتين أن “ما يجري في قطاع غزة هو وضع خاص لا يمكن إلا أن يؤلم”، داعيا العالم إلى “بذل كل ما في وسعه لتغيير الوضع بشكل جذري”.

من جانب آخر، دعا الرئيس الروسي مجددا إلى “إقامة دولة فلسطينية، تتعايش بسلام مع إسرائيل”.

وعززت روسيا في الأشهر الماضية علاقاتها مع إيران، عدوة إسرائيل، والمتهمة من قبل الغرب بتزويد الجيش الروسي بمسيّرات متفجرة، وصواريخ قصيرة المدى.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *