Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تراجع طفيف في التضخم بإسرائيل وسط استمرار ارتفاع أسعار العقارات

سجل مؤشر أسعار المستهلك في إسرائيل انخفاضًا بنسبة 0.2% في سبتمبر، مما أدى إلى تراجع طفيف بمعدل التضخم إلى 3.5%. ورغم هذا التراجع، استمرت أسعار الإيجارات في الارتفاع، حيث زادت بنسبة 2.4% للمستأجرين الذين جددوا عقودهم. وارتفعت أسعار الشقق الجديدة.

من سوق الكرمل في يافا (Getty Images)

أظهرت بيانات نشرتها دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، أن مؤشر الأسعار للمستهلك سجل انخفاضًا قدره 0.2% في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، مما أدى إلى تراجع التضخم من 3.6% إلى 3.5%.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وسجلت بعض القطاعات في الاقتصاد الإسرائيلي انخفاضات ملحوظة في الأسعار، حيث انخفضت أسعار النقل بنسبة 2.6%، والثقافة والترفيه بنسبة 1.3%، والملابس والأحذية بنسبة 1.2%، والفواكه الطازجة بنسبة 1.1%.

وفي المقابل، شهدت بعض القطاعات ارتفاعات في الأسعار، بما في ذلك الخضروات الطازجة التي زادت بنسبة 6.7%، وخدمات التعليم بنسبة 1.3%، والأثاث وتجهيزات المنزل التي ارتفعت بنسبة 0.6%.

أما في ما يتعلق بإيجارات الشقق، فقد شهدت ارتفاعًا بنسبة 2.4% للمستأجرين الذين جددوا عقودهم، و4.1% للمستأجرين الجدد. وعلى صعيد أسعار الشقق، ارتفعت بنسبة 0.3% في تموز/ يوليو وآب/ أغسطس مقارنة بالشهرين الماضيين.

وفي تحليل الأسعار حسب المناطق، سجلت التغيرات التالية: انخفاض في الأسعار بالقدس بنسبة 0.5%، وارتفاع في شمال البلاد بنسبة 0.4%، وحيفا بنسبة 1.6%، ومنطقة المركز بنسبة 0.4%، وتل أبيب بنسبة 0.1%، والجنوب بنسبة 0.3%.

كما ارتفعت أسعار الشقق الجديدة بنسبة 1.3%، في حين زادت أسعار الشقق بنسبة 6.3% على أساس سنوي.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *