Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

ترامب يحذّر من أن عقوبة بالسجن قد تكون “نقطة تحوّل” بالنسبة لداعميه

قال ترامب في مقابلة بثّتها شبكة فوكس الأميركية، اليوم الأحد، إنه “يتقبل الأمر، لكنه غير واثق من قبول الرأي العام لها”، مضيفا أنه “سيكون من الصعب على الجمهور تقبّل” عقوبة السجن، مضيفا: “كما تعلمون، في وقت من الأوقات، هناك نقطة

حذّر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إثر محاكمته الجنائية التاريخية من أن صدور عقوبة بالسجن بحقّه سيكون “نقطة تحوّل” بالنسبة لمؤيديه.

وقال ترامب في مقابلة بثّتها شبكة فوكس الأميركية، اليوم الأحد، إنه “يتقبل الأمر، لكنه غير واثق من قبول الرأي العام لها”.

وأضاف أنه “سيكون من الصعب على الجمهور تقبّل” عقوبة السجن، مضيفا: “كما تعلمون، في وقت من الأوقات، هناك نقطة تحوّل”.

كما أكد أن محاكمته الجنائية كانت “قاسية للغاية” على زوجته ميلانيا، أبرز الغائبين عن حضور الجلسات التي انتهت بإدانته.

وفي وقت سابق، دعت ستورمي دانييلز ممثلة الأفلام الإباحية السابقة التي كانت في قلب القضية التي أدت إلى إدانة ترامب جنائيا، القضاء الأميركي إلى سجن المرشح الجمهوري الذي بات على قولها منفصلا عن الواقع.

وقالت ستورمي دانييلز (45 عاما)عبر موقع صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية في أول مقابلة لها منذ صدور الحكم عن محكمة نيويورك “أودعوه السجن”.

وأضافت: “أعتقد أنه يجب أن تصدر بحقه عقوبة بالسجن ويقدم ساعات الخدمة العامة للمحرومين، أو أن يكون كيس ملاكمة طوعيا في ملجأ للنساء” معتبرة ان المرشح الجمهوري “منفصل تماما وكليا عن الواقع”.

وفي ختام مداولات استمرت يومين، أعلنت هيئة محلفين تضم 12 مواطنا عاديا من نيويورك الخميس، بالإجماع، إدانة ترامب بجميع التهم الأربع والثلاثين الموجهة إليه في قضية تزوير مستندات محاسبية، بهدف إخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت دانييلز، تفاديا لفضيحة جنسية قبل انتخابات 2016 التي خاضها الجمهوري ضد هيلاري كلينتون.

وتؤكد الممثلة السابقة أنها أقامت علاقة جنسية مع دونالد ترامب قبل 10 سنوات، وهي واقعة ينفيها ترامب بشدة.

ويغرق هذا الوضع غير المسبوق حملة الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر بين الرئيس الديمقراطي جو بايدن وسلفه الجمهوري، في أجواء من الشكوك.

قالت ستورمي دانييلز إن الإدلاء بشهادتها امام القضاء “كان أمرا مخيفا مع المحلفين الشاخصين الي طوال الوقت. لكن كما ذكرت من قبل قلت الحقيقة على الدوام”.

وكانت شهادة الممثلة السابقة ستيفاني كليفورد، وهو اسمها الحقيقي، نقطة محورية في المحاكمة. وسردت بالتفصيل العلاقة الجنسية بالتراضي حيث كان “ميزان القوى غير متوازن”.

وقالت: “لم تنته المسألة بالنسبة إلي. لن تنتهي أبدا بالنسبة إلي”. ورغم إدانة ترامب “لا يزال علي التعايش مع هذا الإرث”.

ويواجه الرئيس السابق عقوبة السجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، وربما غرامة ايضا. لكن القاضي قد يصدر عقوبة السجن مع وقف التنفيذ، أو حتى خدمة المجتمع.

وأضافت: “لا أعرف ماذا ستكون العقوبة، أو ماذا سيفهم ترامب من ذلك”.

وقالت إنه “يجب أن تصدر العقوبة التي تناسب الجريمة، لكن يجب ان تكون عادلة وتؤثر على هذا الشخص بالذات”.

ومنذ إدانة دونالد ترامب، لزمت ستورمي دانييلز الصمت.

واقترح زوجها باريت بلايد ومحاميها كلارك بروستر الذي عهد إليه التحدث باسمها في الإعلام، أن الخوف كان وراء هذا الصمت.

وأعلن باريت بلايد عبر شبكة “سي إن إن”، أنه “لا تزال تسعى لتقبل” الحكم، و”الآن سيلاحقها جميع أنصار ترامب الأغبياء”.

وردًّا على سؤال صحافية في إحدى القنوات المحلية أشارت إلى “الضغط” الذي تعرضت له ستورمي دانييلز قبل الإدلاء بشهادتها في المحكمة وذهبت إليها مرتدية “سترة واقية من الرصاص”، قال المحامي إن ذلك كان بدافع “الخوف من قيام أحدهم بعمل جنوني”.

وفي خطاب وصف دونالد ترامب، الجمعة الماضي، المحاكمة بأنها “غير عادلة” ومزورة بدون تقديم أدنى دليل على ذلك. ووعد “باستئناف عملية الاحتيال” بعد صدور الحكم.

من جانبه، صرح الرئيس جو بايدن “من الخطير وغير المسؤول أن يقول أي شخص إن هذه المحاكمة مزوّرة، بمجرد أن الحكم لم يرق له”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *