Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تنسيق الجامعات الأهلية 2024.. الحدود الدنيا للكليات الجديدة – أخبار مصر

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، تفاصيل تنسيق الجامعات الأهلية 2024 والحد الأدنى للقبول في الكليات المختلفة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات للعام الجامعي الجديد.

جاء ذلك، في الاجتماع الدوري للمجلس الذي عُقد في رحاب الجامعة البريطانية، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبدأت الحدود الدنيا من 53% لطلاب الثانوية.

تنسيق الجامعات الأهلية 2024.. الحد الأدنى للكليات المختلفة

تستعرض «الوطن» في الصورة التالية تفاصيل تنسيق الجامعات الأهلية 2024 والحد الأدنى لمختلف الكليات، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس لطلاب الثانوية العامة 2024، والتي كشف عنها المجلس.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنّ الحدود الدنيا لكليات القطاع الخاص والأهلي سيتم العمل بها رسميًا في مختلف الجامعات، على أن يبدأ قبول الطلاب الجدد اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء للراغبين في الالتحاق بمختلف الجامعات.

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحًا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *