Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

جورجيا.. انتخابات تشريعية “حاسمة” لمستقبلها الأوروبي

يصعب جدًا توقع نتيجة الاقتراع إذ قال الكثير من الذين استطلعت أراؤهم إنهم “مترددين” أو “رفضوا الافصاح” عن الطرف الذين سيصوتون له.

(تبليسي / مواقع التواصل)

بدأ الناخبون في جورجيا التصويت، السبت، في انتخابات تشريعية حيوية لمستقبل بلادهم، “المنقسم بين معارضة مؤيدة لأوروبا وحزب حاكم موال لروسيا يُتهم بانحرافه نحو السلطوية”، يقول تقرير للوكالة الفرنسية.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ويتابع التقرير: “استطلاعات للرأي في الفترة الأخيرة أشارت إلى أن تحالفًا غير مسبوق بين أحزاب معارضة قد يهزم حزب “الحلم الجورجي” الحاكم بزعامة الملياردير بدزينا إيفانيتشفيلي الذي يتحكم منذ حوالى عشر سنوات بزمام الحكم في الكواليس في هذه الجمهورية السوفياتية السابقة الواقعة في منطقة القوقاز”. ويبلغ عدد سكان جورجيا أربعة ملايين نسمة.

وبين الأحزاب الأربعة المعارضة المعنية، الحركة الوطنية الموحدة حزب الرئيس السابق المسجون، ميخائيل شاكاشفيلي، والذي يوصف بأنه “العدو اللدود” لإيفانيشفيلي.

إلا أنه يصعب جدًا توقع نتيجة الاقتراع، يوضّح تقرير الوكالة الفرنسية، إذ قال الكثير من الذين استطلعت أراؤهم إنهم “مترددين” أو “رفضوا الافصاح” عن الطرف الذين سيصوتون له.

يشار على أن الانتخابات تجري بالاقتراع النسبي لتجديد 150 مقعدًا في البرلمان، تحت إشراف مراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وشددت بروكسل على أن نتيجة الاقتراع ستحدد فرص دخول جورجيا إلى الاتحاد الأوروبي، علمًا أن تبيليسي “أدرجت هذا الطموح” في دستورها.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *