Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

حدث ليلا.. واشنطن تجهز جيوش 4 دول وانتقادات حادة من أمريكا لـ إسرائيل بسبب الفلسطينيين وترامب يفاجئ العالم بتصريح مثير عن إيران و«جدري القرود» يرعب العالم – أخبار العالم

خلال الساعات الماضية من الليل شهد العالم بعض الأحداث المهمة فيما يتعلق بالصراع في الشرق الأوسط ومفاوضات وقف التصعيد في المنطقة، ومباحثات هدنة قطاع غزة، إذ أعلن البيت الأبيض أن مفاوضات اليوم الأول بالدوحة «مُبشرة»، كما حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة انتشار فيروس جدري القرود بعد ظهور حالة خارج قارة أفريقيا موطن المرض.

البيت الأبيض قال في بيان تعليقًا على مفاوضات اليوم الأول في الدوحة اليوم، قائلًا إنها بداية مشجعة وستحقق المزيد مع استمرارها غدًا، مضيًفا أن العقبات المتبقية والتوصل إلى اتفاق يمكن التغلب عليها، كما أن استئناف المحادثات خطوة مهمة للغاية.

وقال مصدر مصري رفيع المستوى، إن الخلافات بين الأطراف في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة التي بدأت اليوم بالدوحة ما زالت كبيرة، في وقت تبذل فيه الوسطاء جهودًا للتوصل إلى اتفاق، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت واشنطن أن الطرفين وافقا على بنود الصفقة، لكن لا زالت آلية التنفيذ تقف عائقًا أمام قبولها.

تدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين في اليمن

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إنه تم تدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين في اليمن كانت تمثل تهديدا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

اشتعال النيران في حقل تمار للغاز

واشتعلت النيران في حقل تمار للغاز الطبيعي قبالة سواحل مدينة غزة، الذي تسيطر عليه إسرائيل، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن آليات صيانة في حقل تمار قبالة ساحل قطاع غزة من بينها إشعال الغاز الطبيعي الذي يهدف إلى منع انبعاثه إلى الهواء.

البيت الأبيض يدين هجمات المستوطنين الإسرائيليين بالضفة

وأدان البيت الأبيض في بيان هجمات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، كما انتقد السلطات الإسرائيلية بسبب عدم تدخلها لوقف العنف في الضفة، بعد الهجوم الصعب الذي شنه عشرات المستوطنين الملثمين نتيجة أعمال شغب في قرية جيت بمحافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أن شابًا يبلغ من العمر 23 عاما استشهد برصاص المستوطنين، كما نفذوا أيضًا أعمال عنف وتخريب، إذ أحرقوا ما لا يقل عن 4 منازل و6 سيارات.

وعلق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، قائلًا إن الهجمات التي يشنها المستوطنون ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية «غير مقبولة» ويجب أن تتوقف، بحسب «القاهرة الإخبارية».

واشنطن تجهز جيوش 4 دول

مع زيادة حدة التوترات التي تضرب العالم ومخاوف قادة الدول من اندلاع حربًا عالمية كبرى، قامت الولايات المتحدة بتسليح جيوش 4 دول من شركائها في العالم، إذ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية خلال الساعات الماضية موافقة وزارة الخارجية على احتمال بيع ما يصل إلى 600 صاروخ «باتريوت» للدفاع الجوي لألمانيا حليفة حلف الناتو بتكلفة تقدر بـ5 مليارات دولار.

وكانت واشنطن أعلنت أيضًا تقديم أسلحة بقيمة 125 مليون دولار إلى أوكرانيا، و20 مليار دولار إلى إسرائيل.

كما وقعت بولندا صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لشراء 96 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز «أباتشي» من شركة بوينج الأمريكية.

وفاة 3 أطفال في منطقة تهالة نتيجة السيول جنوبي ليبيا

وفي ليبيا، أعلن جهاز الإسعاف الليبي وفاة 3 أطفال في منطقة تهالة نتيجة السيول جنوبي ليبيا، بحسب «القاهرة الإخبارية».

ترامب: آمل أن تكون لنا علاقات صداقة مع إيران

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، قال المرشح للانتخابات الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي، متحدثًا عن علاقته مع إيران: «لا أريد أن تكون لدينا علاقات سيئة مع إيران، وآمل أن تكون لنا علاقات صداقة مع إيران، ذلك يمكن أن يحدث، ويمكن ألا يحدث»، رغم العلاقات المتوترة خلال فترة رئاسة «ترامب» للبيت الأبيض بينه وبين طهران.

«ترامب» طلب من «نتنياهو» وقف الحرب

وقالت وكالة «رويترز»، إن دونالد ترامب طلب من بنيامين نتنياهو خلال لقائهما معًا في واشنطن وقف إطلاق النار والحرب على قطاع غزة.

تسجيل إصابة بفيروس جدري القرود خارج أفريقيا

وأعلنت السويد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود بعد عودته بسلالة جديدة، وحذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر انتشاره بسبب السفر بين الدول، خاصة وأن الفيروس عدوى وينتقل بين البشر بسبب التواصل.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *